منوعات

قايمة بافضل الدول السياحية لقضاء شهر العسل

ولكن اختيار الوجهة السياحية الأفضل لقضاء شهر العسل أمر ليس بهيّن، خصوصاً أن الشخص أثناء بحثه، يسعى جاهداً لإيجاد أمثل بقعة على سطح الأرض قد تمنحه هو وشريكه أكبر قدر من الاستمتاع لتحقيق مبدأ “البداية المثالية” ، وإليك قايمة بافضل الدول السياحية لقضاء شهر العسل .

ولأن شهر العسل هو أحد أكثر الذكريات خلوداً في حياة الإنسان، لذلك فأن عملية اختيار الوجهة الأمثل لقضاء شهر العسل الذي سيؤطر تلك الذكرى يمكن أن يصبح أمراً شاقاً بعض الشيء. نظرًا لوجود الكثير من الأشياء التي يجب أخذها في الاعتبار، مثل المسافة والميزانية والمدة الزمنية التي ستقضيها في هذا البلد.

1- جزر المالديف

تتحول القصص الخيالية في جزر المالديف إلى لحظات رائعة للأزواج في شهر العسل، حيث ستنبهر بالشواطئ البحرية التي تسطع عليها أشعة الشمس الذهبية، والمياه الصافية المزينة بالحياة البحرية، والمنتجعات الفاخرة، والمأكولات الشهية والأجواء الفاتنة. كل هذا سيكون له تأثير كبير عليك وسيجعل رحلتك مليئة بالذكريات السعيدة التي لن تنساها.

جزر المالديف ليست مجرد جزر ذو مناظر جميلة فقط بل هي مكان مناسب لتعيش في جو ملئ بالمغامرات مثل مغامرة الغوص وسط الشعب المرجانية الملونة والمخلوقات البحرية الجميلة، تناول وجبة شهية تحت الماء في مطعم إيثا المائي، الذهاب في نزهة خاصة بالقارب أو جولة بالكروز في البحر، الاستمتاع بجلسة تدليك، مشاهدة الغروب على شاطئ البحر، وغيرها من الانشطة.

من أشهر جزر المالديف التي حتماً ستستمتع بزيارتها هي: جزيرة مافوشي الهادئة، جزيرة مالي الشمالية ذات الشعب المرجانية الجميلة، جزيرة هولهومالي المليئة بالمنتجعات السياحية، جزيرة الكاكاو ذات شواطئ مميزة، جزيرة كاشيدو المشهورة بجوز الهند.

2- تايلاند

احتلت مدينة بانكوك المرتبة الأولى ضمن أكثر المدن زيارة على مستوى العالم في عام 2017، وهي من أكثر المدن في العالم الجاذبة لسفرات شهر العسل، لذلك تستحق بجدارة أن يطلق عليها “أرض الابتسامات”. ففي هذه الجنة السحرية العائمة في وسط بحر أندامان ستستمتع بالمياه الفيروزية المجنونة والشواطئ الرملية البيضاء، وتركب القوارب الصغيرة، وتسترخي أثناء التدليك التايلاندي التقليدي، وتتناول عشاء رومانسي على البحر أو في مطعم على موسيقى رومانسية.

من بانكوك ستتمكن من زيارة باقي جزر تايلاند الجميلة والمناسبة أيضاُ للإقامة في شهر العسل إذا كنت تريد جو أكثر هدوءً وبميزانية أقل، مثل جزيرة بوكيت وهي أشهر جزيرة في تايلاند، جزيرة هوا هين التي تبعد ساعتين بالسيارة من بانكوك، جزر في في وهي من أجمل الجزر التايلاندية، جزيرة كوه تاو ذات الرمال الناعمة والصخور الضخمة ذات المظهر الغاية في الروعة.

3- اليونان

لابد وإنك سمعت عن الكثير من المشاهير الذين قضوا عطلتهم في جزيرة سانتوريني في اليونان، فهي حقاً من أشهر الجزر والوجهات السياحية لقضاء عطلة شهر العسل في العالم بأسره.

فهذه الجزيرة المطلة على بحر ايجه الفيروزي لا مثيل لها من حيث روعة بيوتها الصغيرة المكعبة الشكل ذات القبب الزرقاء، ومن حيث طبيعتها الساحرة بكل ما تنعيه الكلمة.

حتماً ستستمتع أيضاً بالرياضات المائية على الشاطئ، وبمشاهدة السماء أثناء غروب الشمس، لتعيش مع شريكك ذكريات لن تنساها أبداً.

اما إذا كنت من محبي الهدوء وتريد الابتعاد عن ضوضاء الحياة، فعليك بجزيرة ميكونوس الهادئة التي تشتهر بمنازلها وازقتها وشوارعها الضيقة ويطغي عليها اللون الأبيض والازرق، وبها 7 طواحين هواء أثرية، ولديها أسواق مذهلة.

لا تقضي كل وقتك في اليونان في جزيرة واحدة، لان بها أكثر من 300 جزيرة رائعة تستحق الزيارة، فعلى الأقل استمتع بجمال جزيرتين منهم، فبجانب الجزر السابق ذكرها، يوجد جزيرة كريت وهي أكبر جزيرة في اليونان ومناسبة لشهر العسل والترفيه مع مزجها بروح الحضارة والتاريخ، جزيرة رودس ذات التاريخ القديم، جزيرة كورفو المذكورة كثيراً في الاساطير اليونانية، وغيرهم الكثير.

4- جامايكا

جامايكا دولة غير عادية في جزر الكاريبي، حيث ستنسجم هناك مع الشواطئ الاستوائية المدهشة والغابات المطيرة الخضراء المورقة والجبال مع نسيم المحيط والطقس الدافئ الجميل والموسيقى المميزة والحياة الليلية، فهي ستهيئ لك الجو المناسب لإجازة شهر العسل التي لا تنسى لذا يعدها الكثيرون ضمن أفضل الدول لقضاء شهر العسل.

على شواطئ جامايكا ستستمتع بالجو الهادئ والمياه المنعشة والسماء الزرقاء الصافية، وتسترخي على الارجوحة الشبكية، ثم يمكنك بعد ذلك أخذ جولة على الشاطئ على ظهر حصان إذا كنت تهوى ذلك، أما إذا كنت لا تريد ركوب الاحصنة فيمكنك ركوب القارب وأخذ جولة رومانسية هادئة في نهر مارثا براي، أو القيام بجولة كروز في النهر لمشاهدة غروب الشمس أثناء تناول الطعام والاستماع لموسيقى هادئة رومانسية.

من أشهر المناطق السياحية في جامايكا: مدينة مونتيجو باي المناسبة للغوص، منطقة أوتشو ريوس المليئة بالشواطئ والمنتجعات، منطقة نيجريل المثالية للغوص وحمامات الشمس، العاصمة كينجستون المناسبة لمحبي الهدوء ومحدودي الميزانية.

إذا كنت من عشاق الأنشطة الترفيهية فجامايكا لديها الكثير من الانشطة المائية لتقدمه لك، فيمكنك الغطس والغوص في مونتيغو باي مارين بارك لتشاهد الشعاب المرجانية ذات الألوان المتنوعة، أو ركوب القارب الزجاجي الذي يسمح لك بمشاهدة المياه الصافية تحتك، كما يمكنك مشاهدة عروض الدلافين والسباحة معهم أيضاً، فهي أليفة للغاية، ثم التنزه من بعد لرؤية شلالات نهر دان الخلابة، فذلك حتماً سيجعل من رحلة شهر العسل خاصتك أكثر من مثالية.

5- اندونيسيا

اندونيسيا دولة كبيرة مليئة بالجزر التي لا حصر لها، ولكن أشهر جزيرة بها وأكثرها ملائمة لقضاء شهر العسل هي جزيرة بالي، والتي يسميها البعض “جزيرة الآلهة”، فهي لها سحر فريد من نوعه ومناخ روحاني ورومانسي يجعلها واحدة من أفضل وجهات شهر العسل في العالم.

جزيرة بالي تقدم لك كل شيء بشكل مختلف من أشعة الشمس وشواطئ ومنتجعات صحية، فجمالها الهادئ ومناظرها الطبيعية بجانب ثقافتها الفريدة جعل بالي جزيرة ساحرة، تسحر كل من يأتي اليها ويترك أثر عاطفي لن يعرفه إلا من يذهب إليها.

هناك أيضاً جزر أخرى مناسبة لقضاء شهر العسل مثل جزيرة سومطرة التي تملك شلالات مذهلة، جزيرة لومبوك الشهيرة بالشاطئ الوردي، وأخيراً وليس أخراً جزيرة كالمنتان ذات المناظر الطبيعية المدهشة.

6- فرنسا

عندما نتحدث عن فرنسا فلابد أن نذكر باريس “عاصمة الحب والرومانسية” فهي أكثر الأماكن رومانسية في العالم، وعند الحديث عن باريس فلا يمكن أن تكتمل الجملة دون ذكر برج ايفل الشاهد على ملايين قصص الحب وعروض الزواج وغيرها من الأمور رومانسية.

لكن المناطق الرومانسية في فرنسا لا تقتصر على برج إيفل فقط بل يوجد بها الكثير من المعالم التي تشعرك بجو الحب مثل: معبد الحب في حدائق قصر فرساي الذي كانت تقام فيه الحفلات والمسرحيات، جسر العشاق أو جسر الحب أو جسر الاقفال كلها مسميات لجسر يلتقي عليه الاحباب يضعون قفل ليكون شاهد على قصة حبهم الابدي فوق نهر السين.

من أكثر الأمور الرومانسية في فرنسا أيضاً هو أخذ جولة بالقارب في البحيرات الصغيرة ذات المناظر الخلابة، والتنزه في الحدائق العامة والاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعة من الأشجار والزهور الأكثر من رائعة.

فمظاهر الرومانسية لا تنتهي أبداً في هذه الدولة المميزة، لذا فهي تصلح في كل الأوقات أن تكون وجهتك المثالية لقضاء شهر عسل رائع ومميز جداً.

7- فيتنام

قد تستعجب وجود فيتنام في هذه القائمة، ولكن فيتنام حقاً دولة أسيوية رائعة ولها جو رومانسي خاص، فمع وجود الشواطئ الجذابة الغنية والخلجان المتألقة والمناظر الطبيعية الخلابة والثقافة الملونة، بالإضافة إلى المدن النابضة بالحياة والسحر الطبيعي لمعالمها والطعام اللذيذ، أصبح شهر العسل في فيتنام له طعم خاص ومميز حقاً خاصتاً في السنوات الأخيرة.

العاصمة هانوي هي واحدة من أفضل الأماكن السياحية في فيتنام المناسبة لقضاء شهر العسل، فهذه المدينة لديها الكثير من الفنادق والمنتجعات ذات الطابع الأكثر من رومانسي، ولديها أحد أجمل البحيرات والمناسبة للنُزهة “بحيرة هوان كيم”.

أما إذا اردت الابتعاد عن العاصمة والأماكن المزدحمة، فيمكنك الذهاب إلى منطقة سابا ذات المناظر الخلابة لحقول الأرز المدرجة، وسلسلة جبال فانسيبان، والشلالات الرائعة خاصة “شلال الحب”، ومسارات المشي الجميلة.

أما خليج ها لونج فهو جنة فيتنام، فهناك حتماً ستستمتع بقضاء رحلة بحرية في خليج ها لونج مع تناول الطعام المحلي اللذيذ ومشاهدة قرية الصيد العائمة وجزيرة القردة والكهوف المنتشرة هناك، ولذلك يعتبرها الكثيرون أحد أفضل الاماكن لقضاء شهر العسل.

8- بليز

دولة مميزة في أمريكا الوسطى تطل على البحر الكاريبي مناخها رومانسي للغاية وتمتلئ بالمغامرات. تتعدد في بليز المناطق السياحية والأنشطة التي يمكنك ممارستها لقضاء أحلى شهر عسل، وتتمثل تلك الأنشطة في: ركوب القوارب النهرية للقيام بنزهة جميلة، تناول وجبة لذيذة في مطعم مطل على البحر، ثم اخذ جولة سيراً على الاقدام أو جولة بالقارب للاستمتاع بمناظر الشعاب المرجانية والحياة البحرية في البحر الكاريبي.

إذا كنت من محبي مشاهدة المناظر الطبيعية، فيمكنك الإقامة في “نزل هيدن فالي” أحد أكثر المنتجعات رومانسية على الإطلاق والذي يضم شلالات سيكريت فولز البالغ عددها أكثر من 12 شلال، كما يتواجد منتجعات صحية مناسبة لجلسات المساج والسبا.

أكثر ما يميز سكان بليز انهم شعب ودود ولطيف جداُ ويتحدثون باللغة الإنجليزية، لذا لن تجد صعوبة في التعامل معهم، وستقضي بالتأكيد وقت ممتع جداً عند سفرك لها في شهر العسل.

9- جزر هاواي في الولايات المتحدة الامريكية

تقدم جزر هاواي الكثير من المغامرات الرومانسية والمثالية للعشاق من أجل إمتاعهم ومنحهم أمثل عطلة شهر عسل. تقع جزر هاواي بولاية كاليفورنيا وتطل على المحيط الهادئ، وتتكون من 6 جزر رئيسية. تقدم كل جزيرة منهم تجربة متفردة ونادرة.

في هذه الجزر ستجد مجموعة متنوعة من الأنشطة الرومانسية بانتظارك: فمثلاً في جزيرة اوهايو ستشاهد منظر متألق لغروب الشمس على طول ساحل وايكيكي، وتستكشف الوديان ذات المناظر الخلابة لجبال اوهايو، وتتابع الشلالات المتدفقة في كاليو، وتشاهد الشعاب المرجانية المشرقة لخليج كانيوه، والحيتان وهي تقفز في المحيط.

اما جزيرة ماوي فهي تقدم لك العديد من الأنشطة المائية كالغطس والغوص، وتجعلك تسترخي على الشواطئ ذات الرمال البيضاء الخلابة، وتتذوق أشهي الأطباق البحرية، وستجد فيها ملاعب غولف مليئة بالنخيل، وستشاهد “ماونا لوا” أكبر بركان خامد في العالم. أما في جزيرة كاواي ستتمكن من ركوب الأحصنة على شواطئها الخلابة.

10- كوستاريكا

الشواطئ الخلابة والطقس الرائع وغروب الشمس الرومانسي والأنشطة المائية، كل هذا ليس سوى القليل من الأشياء التي تجعل من كوستاريكا أحد أفضل أماكن شهر العسل، فهي دولة تقع في أمريكا الوسطى ومليئة بالمغامرات والأماكن الرومانسية ولديها كل ما قد تتمناه وتحلم به.

سوف تجد في كوستاريكا منطقة لا فورتونا، وهي موطن الينابيع الساخنة الأكثر شهرة في البلاد. ستجد بها أيضاً الكثير من التلال الخضراء ذات المنظر الغاية في الروعة، وستجد عدد كبير من الشواطئ المناسبة للغطس والغوص وركوب الأمواج والسير على الرمال والتجديف، كما ستشاهد عروض مذهلة للدلافين.

ما أروع مشاهدة “شلال لا باز” والتمتع بحدائقه المبهجة والغابات المطيرة الاستوائية الخصبة ورؤية الطيور الغريبة والفراشات. حتماً ستندهش من رؤية “فولكان أرينال” البركان النشط في لا فورتونا، والذي يقع أسفله بحيرة أرينال الجميلة، كما ستندهش عند قيامك بجولة ليلية في الوادي الخفي لتشاهد الحيوانات البرية على أنوار المشاعل والمصابيح، كل هذا وأكثر بانتظارك في كوستاريكا.

المناطق المناسبة لقضاء شهر عسل كثيرة بالتأكيد، لكن في هذا المقال قد رصدنا الدول والمناطق الأكثر شهرة على مستوى العالم والأمثل لكي تقضي رحلة جميلة مليئة بالرومانسية والحب.

وفي النهاية ، رصدنا لكم قايمة بافضل الدول السياحية لقضاء شهر العسل ، ونتمني أن ينال الموضوع إعجابكم وتشاركونا تعليقياتكم في الأسفل ، ولكم منا الأمنيات بقضاء شهر عسل سعيد .

المصدر : tourflag.com

الوسوم
اظهر المزيد

منى ماهر

محررة صحفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock