...
حول العالم

بعد مرور 4 قرون ونصف على تأسيس أجمل مدن العالم .. لماذا ريو دي جانيرو على وجه الخصوص

تعد ريو دي جانيرو مدينة سياحية عالمية موصى بزيارتها، لاحتوائها على أهم المعالم السياحية المتعددة، من شواطئها الخلابة كشاطئ “كوباكوبانا”  والذي يكثر سائحيه، وشاطيء “ليبلون” و “إيبانيما” اللذان يعدان من أجمل الئواطيء على الإطلاق.

 

إذا كنت سائحًا بريو دي جانيرو، فتمثال “المسيح الفادي” من أشهر المناطق السياحية بالولاية ويطلق عليه البرازيليون (كوركوفادو)، حيث يطل بمنظر رائع على المدينة من أعلى الجبل ويتم الوصول إليه بالقطار.

 

وتتعد المزارات السياحية بالمدينة البرازيلية، فيوجد بحي “بوتافوغو” أسواق تجارية من أفضل المواقع للتسوق، كما تشتهر بالكارنفالات المتواصلة والمناسبات المختلفة.

 

يعتبر العديد من سكان المدينة أن “ريو” أفضل مكان للعيش في البرازيل، حيث يستمتعون بشواطئها المشمسة وملاهيها الليلية ومهرجاناتها النابضة بالحيوية على وجه الخصوص.

 

وقد شهدت بلدة ريو دي جانيرو اتساعًا كبيرًا في السياحة في السنوات الماضية، حيث شهد الاقتصاد السياحي في البرازيل نهضة قوية بسبب معالم ريو دي جانيرو الرائعة، وقد اختارتها اللجنة الأولمبيه لاستضافة أولمبياد 2016.

 

ومن الجدير بالذكر أن “ريو دي جانيرو” تأسست في 1 مارس عام 1565، وقد كانت المدينة عاصمة للبرازيل قبل إنشاء مدينة برازيليا، وتأتي تسمية  “ريو ديجانيروا” بهذا الاسم؛ لوصول الأساطيل الإسبانية إليها في شهر جانيوري “يناير”.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »