...
حول العالم

اكتشاف سمكة على شكل “تنين” في حديقة كاكادو الأسترالية ذات الطبيعة الخلابة

عثر أحد صيادي الأسماك في حديقة “kakadu” الوطنية بأستراليا على سمكة غريبة الشكل لها مظهر مخيف غير معتاد، فالسمكة تشبه شكل “التنين” الذي يأتي ذكره في الأساطير القديمة.

 

حيث قال الصائد تي هوكين: “جسم السمكة طويل كجسم الأفعى، ولها رأس غريب مملوء بالأسنان الحادة المخيفة، كان طولها 15 سم فقط، ولو كانت أكبر لربما كنت قد فقدت وعيي ومت من الخوف”.

 

ومن الجدير بالذكر أن حديقة كاكادو هي الأكبر حجمًا في شمال أستراليا , بمساحة تتجاوز 7500 ميل مربع، وتعادل مساحة بعض الدول الأوروبية الصغيرة، ويستقبل سنوياً حوالي 250 ألف زائر معظمهم من جنوب أستراليا والدول المجاورة.

 

وتحتوي الحديقة على أكثر من 1700 نوع من النباتات والعديد من الحيوانات النادرة أو المهددة بالانقراض، كحيوان أبو بريص الأصفر الأنف , والقرش ذو الرمح , وأنواع نادرة من الأرانب , فيما تتنوع النباتات النادرة في منتزه كاكادو مثل شجرة المانغروف , ونبتة الكوراجونغز ذات الورود الحمراء وأعشاب الديك الرومي.

 

فلم يكن اكتشاف هذه السمكة بالشيء الغريب على طبيعة الحديقة، فمن جانبه، أشار البروفيسور، ميشيل هاميل، من متحف الحياة الطبيعية في شمال أستراليا، إلى أن السمكة التي عثر عليها قد تكون من سلالة “Taenioides cirratus” النادرة التي تعيش في نيوزيلندا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »