حول العالم

زيارة أبناء السماء ومدينتهم المحرمة .. ثراء العين ومتعة النفس بالصين

إذا كنت من المسافرين إلى الصين ومرتاديها، فهناك العديد من المعالم السياحية التي تجذبك لزيارتها، ولكن واحدةً منها على وجه الخصوص تستطيع أن تجذبك بدايةً من سماع اسمها حتى الذهاب إليها.

المدينة المحرمة أوالقصرالإمبراطوري، تعد من أهم المزارات التي لابد وأن تكون هدفاً للزيارة عندما تطأ قدميك العاصمة الصينية “بكين”،  كانت المدينة المحرمة مقرًا لحكم أباطرة الصين الملقبين بـ “أبناء السماء”،  فخلال التنزه حول القصر المترامي الأطراف سيجذبك الطراز المعماري البديع الذي يجذب السياح الشغوفين بالثقافة والفن.

يوجد في القصر الإمبراطوري حوالي مليون قطعة من التحف الفنية النادرة. وأصبح اليوم متحفا شاملا يجمع بين الفنون المعمارية القديمة والآثار الإمبراطورية والفنون القديمة المختلفة.

وعلى كل ركن من أركان السور المحيط بالمدينة المحرمة مقصورة جميلة ورائعة، وكانت هياكل هذه المقصورات معقدة للغاية،  مما يجعلك تشعر بالثراء البصري عند مشاهدة هذه الروعة المعمارية.

 

وقد صنفها مجلس الدولة الصيني عام 1961، بـ “وحدة أثرية محمية” هامة على مستوى البلاد، وقد أدرج القصر في قائمة التراث الثقافي التي حددتها منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة عام 1987.

يذكر أن تسمية المدينة المحرمة بهذا الاسم يرجع لتحريم دخول القصر والمنطقة المحيطة به على أي شخص عبر مئات السنين، وكان فقط يسمح للإمبراطوروأسرته والمسئولون والموظفون بالدخول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »