حول العالم

“أوكرنيا” البوابة الذهبية لأهم المعالم السياحية بالعالم

 

تعد أوكرنيا من أهم بلدان أوروبا الشرقية الغنية بالمعالم السياحية،والمواقع التاريخية، والمناظر الطبيعية الجذابة، التي تشعرك بالراحة والسكون، وتتميز بكثرة الشواطئ الكبيرة، بالإضافة إلى الغابات كثيفة الأشجار، والسهول الجبلية.

ومن أشهر المدن السياحية في أوكرنيا، العاصمة كييف،حيث يوجد بها عدد من المتاحف والمباني الأثرية القديمة، وتعد الفترة من شهر أبريل وحتي شهرة أكتوبر، الأفضل للسياحة هناك، حيث المناخ الذي يساعدك على ذلك، ونرصد لكم أهم المعالم السياحية؛ لقضاء رحلة ممتعة.

البوابة الذهبية:
وهي من أهم المعالم السياحية في المدينة القديمة، وتم تصميمها على الطراز البيزنطي على يد ياروسلاف الحكيم وذلك في الفترة مابين 1017-1024 ميلادية.

لافرا كييف:
وهو مجمع للكنائس والمعابد، وقد تم تأسيسه في عام 1051 في عهد الأمير ياروسلاف الحكيم، ويعد من أقدم المعالم الأثرية في العاصمة الأوكرانية، يقع لافرا كييف شرقي وسط مدينة كييف على ضفة نهر دنيبر.

المتحف الوطني للفنون:
ويضم المتحف لوحات فنية قديمة تعبر عن الفن الأوكراني القديم، تعود إلى القرن التاسع عشر، ويبلغ عدد اللوحات المعروضة 40 ألف قطعة.

متحف تاريخ أوكرانيا:
وقد تم تأسيسه عام 1944م، وبه نحو 800 ألف قطعة أثرية تعبر عن التاريخ الأوكراني، وهو من أشهر المعالم السياحية في كييف، ويعرض مجموعة من المسكوكات وعلم الآثار والأسلحة النارية والأسلحة البيضاء والخزف والزجاج وغيرها.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »