حول العالم

بالصور .. كوبنهاغن وجهة العرب المسافرين في شهر مارس

ترافل نت-آن العيد

يتزامن حلول الربيع في كوبنهاغن مع “مهرجان العمارة” الممتد من 10 إلى 20 مارس/ آذار. العرب المسافرون إلى “كوبنهاغن” يزورون متنزّه “تيفولي”، ثاني أقدم مدينة ملاهٍ في العالم، وأيضًا العناوين السياحية الآتية وفقا لموقع سيدتي نت:

العرب المسافرون وحدائق “تيفولي”

 

يتصدَّر هذا العنوان السياحي جدول أيّ زائر، وهو يرجع إلى أكثر من 800 سنة خلت، فيما يعدُّ القصر أخيرًا موطنًا للبرلمان ومكتب رئيس الوزراء والمحكمة العليا. علمًا أنَّ أجزاءً كثيرة منه مفتوحة للجمهور. احتلَّ الموقع الذي بنى فيه الأسقف أبسالون أقدم تحصينات المدينة في سنة 1167، واكتشفت فيه أنقاض قلعة الأسقف، عندما كان القصر الحالي قيد الإنشاء. ويمكن رؤية هذه الأنقاض أثناء الزيارة.

تُعتبر “تيفولي” ثاني أقدم مدينة ملاهٍ في العالم؛ هي ليست مهداة للأطفال حصرًا، بل تحظى بمناظر طبيعيَّة رائعة تُزيِّنها النوافير وأحواض الزهر، مع أكثر من 400.000 زهرة ملوَّنة، بما في ذلك 65.000 زهرة من الزنبق، فضلًا عن أكثر من 111.000 وحدة إضاءة لنزهة رومانسية عند المساء…
وتمتدّ هذه الحديقة على نحو 80.000 متر مربع، وتحتوي على أكثر من 30 مطعماً، كما يمكن المشي حول حافة البحيرة الصغيرة التي تحضن عددًا من البط والبجع والقوارب. وكذلك، تضم “تيفولي” قاعة للحفلات الموسيقية ومسرح “بانتومايم”، الذي تم إنشاؤه وفق رمزيَّة الفلسفة الصينية.
ويُنظَّم في “تيفولي” أكثر من 150 حفلًا سنويًّا، من استعراض القوَّات الدوليَّة إلى الباليه، مرورًا بالأوركسترا السمفونية وموسيقى “الروك أند رول”… كما تشهد الحديقة عرضًا للألعاب النارية لمرَّتين في الأسبوع.

قصر “كريستيانسبورغ”

ميناء “نيهافن”

التسوُّق في “ستروغيت”

على بعد خمس دقائق من قصر “كريستيانسبورغ”، تقع “ستروغيت” منطقة التسوُّق الصاخبة، حيث تتعدَّد البوتيكات والمقاهي والمطاعم. “ستروغيت” عبارة عن طرق عدة يتقاطع بعضها مع البعض الآخر. علمًا أن المتاجر ذات الأسماء التجارية العالمية تتمركز في نهاية الشارع. وللتسوُّق بأسعار معقولة، يُنصح بالتوجُّه إلى ساحة قاعة المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »