سياحة عربية

“برج خليفة”.. حضارة الماضي والحاضر وسط أكبر عاصمة تسويقية

 

تعتبر الإمارات من أهم الوجهات السياحية في العالم، وليس الوطن العربي فقط، لكونها تتمتع بالمعالم التاريخية القديمة، والحديثة معًا، ولعل النهضة العمرانية الكبيرة التي نشهدها يومًا تلو الآخر تعد أكبر دليل على ذلك.

وإذا كنت تنتوى زيارة الإمارات، فلن تجد أفضل من مدينة دبي الساحرة، التي تجذب السياح من مختلف بلدان العالم على مدار السنة، وترتكز جاذبية السياحة في دبي على التسوق، وهي معروفة بأنها عاصمة التسوق في الشرق الأوسط.

ومن أبرز الأماكن السياحية في عاصمة التسوق، التي تقدم لكم ارقى الخدمات لقضاء رحلة ممتعة بصحبة الأهل والأصدقاء، هو..

برج خليفة:

ويعد البرج أعلى بناء تم تشيده في العالم حتى الآن، ويصل ارتفاعه إلى 828 متراً، وتم افتتاحه رسمياً في 4 يناير 2010 ويعد من أهم الاماكن السياحية في دبي.

ولكي تقضي زيارة جيدة للبرج يجب عليك أن تتبع هذه القواعد:

صمم البرج شرفة مفتوحة وكبيرة للجمهور، تمكنهم من رؤية غمارة دبي بالكامل، ورؤية الأفق البعيد وكأنك تنظر إلى الأرض من الفضاء، ولابد من تسجيل هذه اللحظة التاريخية، بإلتقاط الصور التذكارية.

إذا كنت مسلمَا، فلا تفوت أداء الصلاة في أعلى مسجد بالعالم، حيث ستجده بداخل البرج، وإذا كنت غير مسلم، فجيب أن ترى فن العمارة الإسلامية القديمة والحديثة معًا.

يمكنك قضاء يومك بصحبة أطفالك في حديقة البرج، والتي تبلغ مساحتها نحو 11 ألف متر مربع، كما يتم تنظيم الحفلات الليلية، والأنشطة الترفيهية بداخلها، طوال الوقت، هذا، بالإضافة إلى أنها تطل على نافورة دبي الشهيرة، مما يعطيك منظرًا رائعًا.

يضم برج خليفة أعلى مسبح في العالم، تمكنك من من السباحة أو الاستلقاء تحت أشعة الشمس.

يجب عليك أن تتناول وجبة شهية، في مطعم اتموسفير في برج خليفة دبي والذي يقع في الطابق 122، حيث تمكنك من مشاهدة مناظر ممتعة.

يجب أن تختتم زيارتك بمشاهدة عروض الأوبرا، والتي تقع على بعد مسافة قصيرة من البرج، والمسرح، والحفلات الموسيقية، والمعارض الفنية، بالإضافة إلى عروض الأفلام والبرامج.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock