ابرز المواد

“جزر البهاما”.. مسقط السياحة الإسلامية في المحيط الأطلسي

 

تعد جزر البهاماس، أو جزر “البهاما” من أشهر الجزر العالمية، التي يقصدها السياح من مختلف بلاد العالم، على مدار فصول السنة، لما تتضمه من مناظر طبيعية خيالية،  بالإضافة إلى أنها مكونة من مئات الجزر المنفصلة عن بعضها.

وتقع هذه الجزر في البحر الكاريبي في المحيط الأطلسي شمالي كوبا وهسبانيولا، حيث تعتبر تابعة للهند الغربية، كما أنها قريبة من ولاية فلوريدا، حيث تقع في الجنوب الشرقي من الولايات المتحدة الأمريكية، وقد تم اكتشافها على يد الرحالة كريستوف كولومبوس عام 1492.

ويعتبر مناخ جزر البهاما معتدل إلى حد ما، فتصل درجة الحرارة في الصيف إلى 29 درجة، في حين تكون في الشتاء 22 درجة مئوية.

وتشتهر الجزر بكثرة المسلمين فيها، وتضم العديد من المساجد، كما أن سكانها معظمهم من أصحاب البشرة السمراء.

وتضم الجزر الكثير من الأماكن السياحية، التي يمكنك زيارتها بصحبة عائلتك، ومن أشهرها جزيرة بردايس، حيث تتميز بجمال شواطئها الرملية ونظافتها، بالإضافة الى شعابها المرجانية الرائعة، ومناخها الاستوائي وجوها النقي.

وقد خلف الاستعمار في الماضي الكثير من الحصون، التي يمكنك التمتع بمشاهدتها، كما أن بها العديد من المنشآت الطبية، التي تقدم سياحة علاجية رائعة، بأعلى حرفية، هذا بالإضافة إلى الأسواق الفريدة.

ولكي تحظى بإقامة مميزة وسط هذا المكان الرائع، تحتوى الجزر على الكثير من الفنادق، التي قد تكون مرتفعة في أسعارها، لكنها تقدم خدمات تستحق.

ويعد فندق ذا كوف أتلانتس أتوغراف كوليكشن، من أفضل الأماكن بالجزر، وهو من فئة الـ 5 نجو، ويطل على المحيط مباشرة، ويقع في العاصمة ناسو على بعد دقائق من متحف الآثار.

كما يوجد أيضًا، فندق برج شاطئ اتلانتس ماريوت، وهو من أفضل فنادق جزر البهاما، حيث يمنحك إطلالة جميلة على بحر الكاريبي، ويتضمن أماكن إقامة راقية، منتزه جزيرة بارادايس المائي للمغامرات والذي يتضمن نهر اصطناعي وزحاليق مائية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock