سياحة المملكة

   “حفر الباطن”.. تمتع بجولة ترفيهية في أرقى مدن السعودية

 

تعد مدينة حفر الباطن، من أجمل المدن بالمملكة العربية السعودية، التي تجذب الزوار إليها من كافة الأنحاء، وعلى مدى فصول العام.

وتتميز المدينة، التي تتبع المنطقة الشرقية للملكة، بأنها تضم العديد من المعالم الطبيعية، حيث أنها تقع في نقطة التقاء وادي الباطن مع وادي الفليج، لذلك فإنها تستقطب العديد من السُيّاح للاستمتاع بمشاهدة الاماكن السياحية.

وقد سميت بهذا الأسم نسبة إلى كونها غنية بآبار المياه،  وتتنوع  معالم هذه المدينة ما بين الأماكن الطبيعية الرائعة والمعالم السياحية الجذّابة، التي ترصد لكم أبرزها لقضاء وقت ممتع بالمدينة.

حديقة بودل الترفيهية:

وهي من أهم الأماكن السياحية في حفر الباطن السعودية، حيث المساحات الواسعة، التي تمكنك من الراحة فيها بصحبة العائلة، والأطفال، كما أن الحديقة تُقيم العديد من الاحتفالات والمسابقات المُميزة.

حديقة ومنتزه أبو موسى الأشعري:

وتتميز بموقعها وسط المدينة، حيث تقرب من كافة المولات، والأماكن التجارية، كما ا،ها تضم ملاعب للأطفال، وأماكن لممارسة مختلف ألعاب الرياضة.

حديقة الملك فيصل:

وتقع عند تقاطع طريقي الملك عبد العزيز، والأمير فيصل، وهي من أشهر الحدائق بالمدينة، حيث تمكنك من الاستمتاع بجمال الطبيعة، وقضاء وقت هادئ.

حديقة الأمير سلطان:

تعد هذه الحديقة أكبر حدائق المدينة من حيث المساحة، كما أنها تتميز بالخدمات التي تقدمها، لذا يحرص أغلب الزوار على قضاء عطلتهم فيها.

كما تضم مسارات للمشي، ألعاب للأطفال، أكشاك لبيع الوجبات السريعة والمشروبات، إلى جانب المظلات، المقاعد والنوافير المُنتشرة. ويعتبر أهالي حفر الباطن الحديقة مُتنفس لها خاصةً باحتوائها على مرافق تعمل على إرضاء الكبار والصغار.

ممشى الكلية التقنية:

تتميز هذه المنطقة بمساراتها للمُشاه التي تتوسط المساحات الخضراء الرائعة، وهي تُعد مُتنفس لأهل المدينة وزوّارها خاصةً وأن مساحتها كبيرة، وتساعد على ممارسة السير أو الركض، وتمتاز بأشجارها الرائعة.

 

المكان مول:

من أهم معالم المدينة التي تساعدك على شراء كافة متطلباتك، حيث يضم العديد من المحال التجارية التي يحمل معظمها أسماء أشهر الماركات العالمية، إلى جانب احتوائها على أشهر المطاعم والمقاهي.

اكسترا مول:

إذا كنت تبحث عن أي جهاز إليكتروني، فيجب الذهاب إلى هذا المول، حيث يضم المول كافة الأجهزة، ويتبع اكسترا مول مجموعة شركات الفوزان ويُعتبر من أشهر أماكن الاستثمار التجاري في مدينة حفر الباطن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock