...
مطاعم

مطاعم “بلجرشي”.. تناول أفضل الأكلات العالمية بنكهة سعودية

 

تعتبر مدينة بلجرشي، المركز التجاري والاقتصادي، في الباحة السعودية، كما أنها تتيز بمناخ معتدل، مما يجعلها تجذب الزوار من مختلف الأنحاء.

وتعتبر مدينة بلجرشي من مدن السعودية التاريخية، حيث تم بناؤها في فترة ما قبل عصر الإسلام.

وتعتبر المطاعم من أهم معالم بلجرشي السياحية، حيث تضم المدينة مجموعة من المطاعم المتنوعة والتي تقدم أشهى المأكولات بين الأطباق السعودية التقليدية والأطباق العالمية الشهيرة.

فيما يلي سنقدم لكم مجموعة من أفضل المطاعم في بلجرشي والتي ننصح بتجريتها.

مطعم المزهر:

مطعم المِزهر واحد من أفضل مطاعم بلجرشي يقع على طريق الملك سعود، وهو متخصص في تقديم أشهى الأكلات السعودية التقليدية والأكلات اليمنية، ويشتهر المطعم بشكل خاص بتقديم المندي.

 

كما يقدم المطعم عددا آخر من الأطباق التي تشتهر بها منطقة الخليج إلى جانب المشروبات والحلوى الشرقية اللذيذة، ويُعد مطعم المزهر من المطاعم القديمة في مدينة بلجرشي لذلك فإن شهرته واسعة بين أهل المدينة.

ويعمل يومياً من 11:00 صباحاً حتى 1:00 صباحاً.

مطعم فيفث سيزون:

مطعم فيفث سيزون Fifth Season واحد من أفضل مطاعم بلجرشي التي تقدم أنواع مُختلفة من المأكولات الغربية والشرقية، فهناك يمكنك الاستمتاع بتناول المعكرونات، المشويات الغربية والشرقية، السلطات والشوربات اللذيذة من المطابخ العالمية والشرقية المتنوعة.

يقع المطعم على طريق الملك سعود ويتكون من طابقين، كما يخصص منطقة خاصة للأفراد وأخرى خاصة بالعائلات من أجل الحصول على خصوصية بشكل أكبر.

ويعمل يومياً من 1:30 ظهراً حتى 1:30 صباحاً.

مطعم فليفر:

يعد مطعم فليفر واحد من أفضل مطاعم بلجرشي الرائعة والتي تقدم عدد من الأطباق المتنوعة بين الغربي مثل البرجر والبيتزا، كما يقدم ألذّ أطباق الأسماك مثل الجمبري والسبيط.

يقع مطعم فليفر في موقع متميز عند مدخل الحمران، ويعمل يومياً من الساعة 4:00 مساءً حتي 4:00 صباحاً.

مطعم الضيافة للمشويات التركية:

يتميز مطعم الضيافة بتقديمه للمأكولات التركية اللذيذة والتي من أشهرها المشويات الرائعة مثل الكباب والدجاج المشوي، كما يقدم المطعم أطباق الأرز الشهية، المُقبلات والشوربات التركية اللذيذة مثل السلطات.

لذلك إذا كنت من عشاق المطبخ التركي ستجد العديد من الخيارات الرائعة في مطعم الضيافة من أجل إرضائك.

ويعمل يومياً من 12:00 ظهراً حتى 12:00 صباحاً.

مطعم فول خلوفه:

مطعم فول خلوفه من مطاعم بلجراشي التي يتردد عليها العديد من سكان المدينة وبالطبع السُيّاح الوافدين إلى المدينة، وهو مُتخصص في تقديم أطباق الفول الرائعة بمختلف الأشكال.

تم تأسيس مطعم فول خلوفه منذ 45 عاماً ومن حينها وهو يستقطب الآلاف من الزوّار بسبب جودة الأطباق التي يقدمها ولهذا فهو يعتبر من معالم مدينة بلجرشي وأكثر المطاعم شعبية بها.

يعمل يومياً من الساعة 5:30 صباحاً حتى 10:30 صباحاً، ومن 4:30 مساءً حتى 10:30 مساءً.

المصدر: رحلاتك

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »