سياحة المملكة

أفضل الأسواق في “عرعر السعودية” لشراء كافة المتطلبات

 

تتميز مدينة عرعر السعودية بموقعها على هضبة ضخمة، زاخرة بالمظاهر الطبيعية، والمساحات الخضراء الشاسعة.

وتقع المدينة على ارتفاع 530 متر فوق سطح البحر، وسُميت بهذا الاسم نسبةً إلى وادي عرعر الذي يمتد من جنوبها إلى شمالها.

ويتردد على مسامع الكثيرين مدينة عرعر السعودية ولكن بعضهم لا يعلم ما تُقدمه هذه المدينة المُتألقة في سماء المملكة، فهي مدينة زاخرة بالمواقع الأثرية والحضارية التي مرت عليها العديد من العصور.

كما تتميز بوجود الكثير من مراكز التسوق، المنتزهات، المتاحف، والحدائق، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي المشهورة.

ونرصد لكم قائمة بأهم الأسواق داخل المدينة:

السوق الشعبي:

يشتهر في المملكة العربية السعودية باسم سوق عرعر الشعبي، فهو من أفضل أسواق عرعر الخاصة بالأسر المُنتجة، حيث يحتوي على جميع المُنتجات التي تقوم بعض الأسر بإنتاجها لعرضها للبيع والاستفادة منها على سد احتياجات المعيشة.

ويمتاز السوق بالتصميمات الشعبية، ويضم حوالي 24 متجرًا تم منحها لبعض الأسر بشكل مجاني حتى يقومون بعرض مُنتجاتهم كالحرف اليدوية والمواد الغذائية وغيرها، ويبعد عن مركز مدينة عرعر حوالي 5.8 كم.

ويعمل جميع أيام الإسبوع الفترة الصباحية من الساعة 24:00 صباحًا إلى الساعة 16:00 مساءً، والفترة المسائية من الساعة 22:00 مساءً إلى الساعة 24:00 صباحًا.

أسواق سمينا:

تُعد من أشهر أسواق عرعر حيث إنها من أهم الماركات التي تنتشر في المملكة السعودية، فهي تضم أفضل أنواع الملابس الخاصة بجميع الفئات العمرية خاصةً الأطفال، وتضم قسم خاص بالأحذية والشنط.

فهي تقدم جميع احتياجات الأسرة من سلع ومنتجات استهلاكية بأسعار مُناسبة للجميع، كما يوجد بها قسم خاص بالاكسسوارات النسائية وآخر خاص بألعاب الأطفال، وتبعد عن مركز مدينة عرعر حوالي 7.6 كم.

وتعمل جميع أيام الأسبوع من الساعة 9:00 صباحًا إلى الساعة 23:55 مساءً.

سوق الحريم:

يُعتبر من أرخص أسواق عرعر الذي يُقدم بعض المحلات التجارية المُتراصة بجانب بعضها البعض، ويقومون بعرض أفضل أنواع الساعات السويسرية، وأجود أنوع العطور، والملابس المُتعددة، كما توجد به محلات خاصة بألعاب الأطفال وأغراضهم المُختلفة.

وستجد أيضًا محلات خاصة ببيع الذهب والمجوهرات، كما يضم بعض المطاعم التي تُقدم الوجبات السريعة، والمقاهي التي تُوفر للزائرين أفضل الحلويات والمشروبات، وتبعد عن مركز مدينة عرعر حوالي 11.7 كم.

ويعمل جميع أيام الإسبوع من الساعة 9:00 صباحًا إلى الساعة 23:30 مساءً، عدا يوم الجمعة من الساعة 16:00 مساءً إلى الساعة 23:30 مساءً.

عرعر مول:

من أفضل مولات عرعر الذي يُعتبر من أهم الوجهات السياحية والتجارية في السعودية حيث يتكون من طابق واحد ويضم 250 متجرًا تجاريًا، ويضم عدد كبير من الماركات المحلية والعالمية، ويحتوي على مُجمع يضم أفضل المطاعم المشهورة ومنطقة ألعاب سفوري لاند.

فالي مول:

هو مول متكامل الخدمات التجارية والترفيهية حيث يعتبر من أفخم اسواق عرعر الذي يقدم جميع الاحتياجات الشخصية والمنزلية التي يبحث عنها أي شخص سواءً كان سائحًا أو مُقيمًا بالمدينة، وتُقام به الكثير من الحفلات والمُسابقات بين الأطفال في منطقة الترفيه الرائعة.

 

المصدر: رحلاتك

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »