...
حول العالم

“جبل النار وبرج العذراء” جولة سياحية في أحياء باكو أذربيجان التاريخية

 

تعد مدينة باكو واحدة من أجمل مدن السياحة في أذربيجان ، فهي مدينة زاخرة بالأماكن السياحية التي ينبغي زيارتها بالكامل، حيث تحتوي على أماكن تاريخية وأخرى ترفيهية، كما يوجد بها العديد من الحدائق والمُتنزهات.

حيث تمتزج المعالم الحديثة من المدينة مع أجزائها الأثرية والتاريخية لتبهر بذلك السياح بوجهها العصري وروحها التاريخية العريقة.

يأتي الى مدينة باكو الكثير من السياح سنوياً للتعرف على أشهر معالمها السياحية.

ونرصد لكم أهم المناطق السياحية في باكو التي تشتهر بها المدينة، وجعلت منها الوجهة الأولى للسياحة في أذربيجان.

مركز حيدر علييف:

مركز حيدر علييف Heydar Aliyev Center هو أحد المراكز الثقافية المشهورة عالمياً من أهم معالم باكو.

يعتبر مركز حيدر علييف الثقافي في باكو روح الثقافة والإبداع في المدينة ننصحكم البدأ فيه عند زيارتكم للمدينة.

المدينة القديمة في باكو:

المدينة القديمة في باكو Old City أو القلعة، أقدم جزء من العاصمة الأذربيجانية والمعروفة باسم الحي التاريخي، وتحيط بها جدران قديمة بقايا سور كان يحيط بها، وهي من افضل الأماكن السياحية في باكو أذربيجان.

برج العذراء في باكو:

واحد من أهم الأماكن السياحية في باكو يسمى برج العذراء Qız Qalası يقع بمواجهة بحر قزوين ويعرف بأنه برج إيفل باكو .

يعد برج العذراء في باكو من أشهر أماكن سياحية في باكو أذربيجان.

قصر الشروانشاهانيين:

قصر الشروانشاهانيين بالأذربيجانيَّة Şirvanşahlar sarayı هو أكبر معالم السياحة في باكو الباقية من العهد الشرواني، ويعتبر قصر صيفي للحكام لقربه من بحر قزوين.

مسجد باب الهيبة:

مسجد باب الهيبة Bibi-Heybat Mosque هو أحد أبرز مساجد المدينة القديمة ومن أهم معالم السياحة في باكو، يبعد عن مركز المدينة مسافة 14 كم تقريبا في الجهة الجنوبية يطل على البحر.

سراي السعادة:

سراي السعادة أو قصر السعادة هو مبنى تاريخي يقع في وسط العاصمة باكو، بني على الطراز القوطي، ويعتبر من أهم الاماكن السياحية في باكو اذربيجان.

ابلاند بارك:

تعد ابلاند بارك Upland park من أجمل المناطق السياحية في باكو وأشهر متنزهات المدينة،  تقع على أعلى نقطة في العاصمة باكو.

وهي حديقة عامة تبعد عن البلدة القديمة مسافة 1.2 كم تطل على الخليج في بحر قزوين.

الحديقة المائية في باكو:

الحديقة المائية في باكو baku water park من أهم الأماكن السياحية في باكو، الحقيقة هي هذا المكان هو أكثر بكثير من مجرد حديقة مائية.

هي تابعة لفندق جميرا بيلجه بيتش في المدينة كمشروع استثماري خاص يقصدها السكان المحليين في العطل والأعياد والسياح في جميع الأوقات

حديقة نوافير فيلهارمونيك:

حديقة نوافير فيلهارمونيك ‪Philharmonic Fountain Park وهي واحدة من أفضل حدائق باكو واماكن السياحة في أذربيجان الممتعة التي يمكن الاستماع فيها إلى أصوات الاوركسترا والتمتع بأصوات الموسيقى التي تتردد في مبني الساحة الرائع.

حديقة حيوانات باكو:

حديقة حيوانات باكو Baku Zoo هي أقدم حديقة حيوان في أذربيجان وتم افتتاحها في عام 1928، وتبلغ مساحتها ما يقارب 4.25 هكتار، تعتبر من الأماكن السياحية في باكو.

منتزه حسين جويد:

يعتبر منتزه حسين جويد في باكو Huseyn Cavid Park من أهم منتزهات واماكن السياحة في باكو ، يضم العديد من النوافير بما في ذلك نافورة موسيقية يصل ارتفاعها الى 50 متراً.

جبل النار في باكو:

تناقلت الأساطير القديمة عن جبل النار في أذربيجان ، جبل باكو المقدس، وبالإذربيجانية Yanar Dağ الكثير من الروايات والحكايات، وكلها من نسج الخيال المثير والمليء بالمغامرة والتشويق.

 

حمام حجي قايب:

حمام حجي قريب Hacı Qayıb hamamı من أهم الأماكن السياحية في باكو حيث كانت الحمامات الشعبية فى السابق ذات أهمية خاصة بالنسبة لمعظم الأشخاص في ذلك الوقت متأثرين بالثقافة التركية.

 

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »