اقتصاد و اعمال

تطوير حلول التمويل الإسلامي المرنة أولوية لدعم عمليات البيع والشراء سيتي سكيب جدة يسلط الضوءعلى أهم محفزات الصفقات العقارية

جدة، المملكة العربية السعودية 28 مارس ، 2019: أشارت الجهات المشاركة في’سيتي سكيب جدة 2019‘، والمُقام تحت رعاية كريمة من معالي ماجد بن عبدالله الحقيل، وزير الإسكان في المملكة العربية السعودية؛ إلى تنامي اهتمام شريحة واسعة من المستثمرين بالحصول على مزيد من خيارات التمويل الإسلامي واعتبارها عاملا أساسيا يدعم عمليات البيع والشراء ضمن السوق العقارية السعودية.

وفي إطار مشاركتها في فعاليات ’سيتي سكيب جدة‘ الذي يقام في مركز جدة للمنتديات والفعاليات خلال الفترة بين يومي 5 و7 أبريل، نوّهت شركة ’كلش أوغلو‘، التي تتولى تطوير عدد من المشاريع العقارية الفاخرة بنوعيها التجارية ومتعددة الاستخدامات في تركيا، إلى أن المستثمرين السعوديين يتطلعون للاستثمار في المشاريع العقارية خارج المملكة وخاصة التي تتيح حلول التمويل الإسلامي باعتبارها وسائل الدفع المفضلة بالنسبة لهم. كما أشارت الشركة إلى الاهتمام المتنامي من جانب المستثمرين الخليجيين بالمشاريع العقارية الموجّهة للعائلات.

وتعتزم ’كلش أوغلو‘ طرح استثمارات عقارية للبيع في مشروع ’دينيز اسطنبول‘ ذي الواجهة البحرية المميزة والذي يعد ن أهم المشاريع البيئية في العاصمة التركية، حيث تمتد المسطحات الخضراء على 80% من المساحة الكلية

وفي هذا السياق، قال دورسان كيليس من شركة ’كلش أوغلو‘: “يهتم المستثمرون في المملكة على إجراء تعاملات مالية اسلامية تتماشى مع تعليمات الشريعة الاسلامية مما يوفر شريحة واسعة من المتعاملين أمام المصارف الإسلامية، ولذلك فإن تحقيق التعاون مع هذا النوع من المصارف يعد أوليوية لتحقيق المبيعات واستقطاب أصحاب رأس المال من السعودية”.

وأضاف كيليس: “يشهد مشروع ’دينيز اسطنبول‘اقبالا كبيراً من جانب المستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام و المملكة بشكل خاص، لما يتمتع به المشروع من موقع فريد مطل على الواجهة البحرية لبحر مرمرة، ونسعى ضمن هذا الإطار إلى توفير عروض تنافسية تلبي احتياجات المستثمرين وتشمل خيارات تمويل اسلامية تناسب تطلعات عملائنا في المنطقة”.

من ناحية أخرى، أشارت شركة ’نانوبيكسل‘ (Nanopixel) البلجيكية الرائدة في مجال تقنيات التصوير ثلاثية الأبعاد والتطبيقات التفاعلية في أوروبا، إلى اهتمام المطورين باستخدام الحلول التقنية الحديثة في الترويج للمشاريع وجذب أنظار الزوار من خلال عروض تقنية تحاكي توجهات صناعة التسويق والترويج العالمية.

ومن جانبه أوضح ديتريتش دي بلاندر، الرئيس التنفيذي لشركة ’نانوبيكسل‘، هذه النقطة بالقول: “يتطلع المطورون العقاريون للاستفادة من الصور الواقعية وثلاثية الأبعاد، وأفلام تستند إلى الرسوم المتحركة، وتقنيات الواقع الافتراضي VR))، والواقع المعزّز (AR)، والواقع الممتد (XR)، وتطبيقات المبيعات؛ وذلك لتحقيق هدف واحد يتمثل في تقديم تجربة عرض واقعية تتجاوز حدود الخيال لمنتجاتهم أو خدماتهم”.
وأشار دي بلاندر إلى السوق السعودية باعتبارها إحدى “الأسواق الواعدة” والتي “ستتجاوز جميع التوقعات من نواحي العقارات والهندسة المعمارية ومستويات الابتكار، حيث تمثل المملكة وجهة استثمارية مهمة جداً في الوقت الحالي”.

كما أكد بلاندر على أهمية برنامج التنويع الاقتصادي في إعادة الثقتة بالقطاع العقاري السعودي، و قال: “لا شك أن كل قرار حكومي يبتعد بالاقتصاد السعودي عن الاعتماد على النفط سيعود بفائدة كبيرة على السوق العقارية للمملكة نظراً للحاجة إلى بناء جميع أشكال البنى التحتية والعقارات الترفيهية في مختلف أنحائها “.

ومن جانبه قال مهند يمان، مدير معرض ’سيتي سكيب جدة‘: “تم تصميم ورشة العمل خصيصاً لمنح الوفود المشاركة في المعرض رؤى فريدة حول الأهداف الاستراتيجية للحكومة السعودية، والتي من شأنها أن تؤثر على السوق العقارية والقطاع عموماً. وستشهد الورشات كذلك عقد جلسات حوارية تركز على سبل تحقيق التنوع الاقتصادي بشكل عام وتطوير قطاعي الضيافة والسياحة في المملكة بشكل خاص.”

وخلال مشاركتها في فعاليات ’سيتي سكيب جدة‘، تعتزم ’نانوبيكسل‘ طرح منتجها Showreal الحائز على العديد من الجوائز، وهو عبارة عن عرض واقعي للمنتجات يدمج البرمجيات والأجهزة مع تقنيات التصوير ثلاثية الأبعاد، وذلك بهدف دعم عروض المطورين العقاريين.

وحول ذلك، قال دي بلاندر: “استناداً إلى خصائص اللمس والإحساس الواقعي الذي يعرضه منتج Showreal على حائط فيديو بالحجم الواقعي، يمكن للعملاء الاطلاع على الشقق والوحدات العقارية، وبالتالي فإنهم يحصلون على لمحة وافية حول المشروع حتى قبل استكماله. وتتمثل الفائدة التي يوفرها هذا المنتج للمطور العقاري في أن العميل سيحصل على معلومات أكثر حول العقارات ما يدفعه للشراء بسرعة أكبر”.

وقد أشارت شركة ’إنفورما للمعارض‘، الجهة المنظّمة للمعرض، إلى أن ورشة عمل ’سيتي سكيب جدة‘ التي ستقام يوم 7 أبريل ستوفر للمستثمرين والمطورين المحتملين رؤى معمقة حول السوق العقارية السعودية في الحاضر والمستقبل. وتستعد أكثر من 50 جهة عارضة للمشاركة في معرض ’سيتي سكيب جدة‘، في حين يتطلع عدد منهم لإطلاق مجموعة من المشاريع الجديدة وعرضها أمام ما يزيد عن 8 آلاف زائر من المشترين المحتملين.

اظهر المزيد

Nehal wahid

محررة صحفية خريجة كلية إعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock