مطاعم

تناول أفضل الأكلات العربية في مطاعم “أشاون” المغربية

 

تعد مدينة شفشاون من أهم مدن السياحة في المغرب، التي تجذب السياح إليها، على مدار العام، لما تضمه من مناظر طبيعية ساحرة، كما أنها تتسم بالهدوء التام، مما يساعدك على قضاء رحلة ترفيهية ممتعة.

ويُطلق على المدينة اسم  “أشاون”، وهو الاسم الأصلي لها، حيث تأسست على يد علي بن راشد علم 1471.

وتمتلك شفشاون مجموعة من المطاعم الفاخرة والراقية التي تُقدم المأكولات المُختلفة والأطباق العالمية والمحلية ذات الأسعار التي تتناسب مع العديد من الفئات.

ونرصد لكم في السطور القادمة ، أبرز هذه المطاعم، التي تقدم معظم الأكلات وبأقل الأسعار.

مطعم توينز:

يُعتبر من أفضل مطاعم شفشاون حيث يتميز بتقديم المأكولات المغربية، العالمية، وأشهى أطباق الستيك هاوس، وكل ذلك بأفضل الأسعار التي تتلائم مع جميع الفئات وأصحاب الميزانيات المحدودة لذلك يتردد عليه الزوّار بشكل دائم، يُناسب هذا المطعم التجمعات العائلية أو تجمعات الأصدقاء حيث يتميز بالأرائك المُريحة والمساحات الواسعة.

ويعمل يعمل طوال أيام الأسبوع من الساعة 12:00 مساءً إلى الساعة 12:00 صباحاً.

مطعم بيتزا ماندالا:

يُعتبر من أكثر المطاعم المشهورة في شفشاون والذي يُقدم أفضل الأطباق الإيطالية والبيتزا لذيذة المذاق التي نالت إعجاب العديد من الزوّار بالإضافة إلى ديكورات المطعم الرائعة وحسن استقبال طاقم العمل وسرعة تلبيتهم لطلبات الزوّار، كما يوجد قائمة طعام تشمل العديد من الخيارات، منها ما يتناسب مع الأشخاص النباتيين.

ويعمل طوال الأسبوع من الساعة 12:00 مساءً إلى الساعة 12:00 صباحاً.

مطعم ماريسكو:

يُعتبر من أفضل مطاعم شفشاون التي يتميز بموقعة الرائع حيث يجذب إليه العديد من الزوّار، وهو يُقدم أطباق متنوعة مثل الأطباق المغربية، الأطباق الشرق الأوسطية، مع بعض الخيارات النباتية لكي يُرضي جميع الأذواق، ويتكون المطعم من طابقين مُجهزان بديكورات وطاولات انيقة.

ويعمل  طوال الأسبوع من الساعة 8:00 صباحاً إلى الساعة 1:00 صباحاً.

مطعم صوفيا:

يُعتبر من أحد أهم مطاعم شفشاون المشهورة حيث يُقدم أجود أنواع الأطعمة للزوّار كما يضم طاقم عمل ودود يتحدث بالعديد من اللغات، يعمل هذا المطعم على تقديم الطعام في صورة جيدة ويتقن خاصةً عمل الأطباق المغربية المحلية، وبعض الخيارات النباتية الرائعة، كما يتفنن في تقديم الحلوى والعصائر، وسلطة الفواكة الباردة والشهيّة.

ويعمل طوال أيام الأسبوع من الساعة 10:45 صباحاً إلى الساعة 10:59 مساءً.

مطعم باب الصور:

يُعتبر من أجمل مطاعم شفشاون حيث يتميز بمجموعة من المرافق الطبيعية حوله مثل موقعه الرائع، والأطباق الشهيّة المغربية التي يُقدمها، كما يُمكنك تناول الطعام على سطح المطعم وهو الأمر الذي يُوفر لك منظر بانورامي خيالي رائع، بالإضافة إلى أنه لديه قائمة طعام مُتنوعة تُرضي جميع الأذواق.

ويعمل طوال الأسبوع من الساعة 12:00 مساءً إلى الساعة 11:00 مساءً.

مطعم سندباد

يُعد هذا المطعم من مطاعم شفشاون الرائعة التي يُقبل عليها الزوّار بدون تردد حيث أنها تُوفر الطعام الجيد بأفضل سعر يتناسب مع أصحاب الفئات المحدودة بالإضافة إلى الخدمات المُتميزة التي يحصل عليها الزائر كما أن طاقم العمل متعاون جدً وودود، ويتميز هذا المطعم بتقديم القهوة الرائعة بالإضافة إلى قائمة الطعام المحلية اللذيذة.

ويعمل طوال الأسبوع من الساعة 9:00 صباحاً إلى الساعة 1:00 صباحاً.

المصدر: رحلاتك

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »