...
سياحة المملكة

“مسجد الرسول ومتحف تيماء”.. جولة سياحية داخل النجمة المُضيئة بالسعودية

 

تتميز مدينة تبوك بأصولها الدينية القديمة، فهي تضم الكثير من المعالم السياحية المشهورة والتي تُعتبر من أهم معالم السياحة في السعودية التي يأتي لزيارتها السُيّاح من كل حدب وصوب.

كما تتميز بطبيعتها المُبهجة، لذلك تكثر أعداد فنادق تبوك التي تتمتع بشهرة واسعة نتيجة لانتشار الكثير من الاماكن السياحية في تبوك.

وتحتل مدينة تبوك مكانة عظيمة بين مدن السعودية نظرًا لأهميتها التاريخية وتعدُد الاماكن السياحية فيها، وتقع مدينة تبوك في الركن الشمالي الغربي من المملكة السعودية فهي تعد كالنجمة المُضيئة التي تُنير أوجه الثقافة القديمة، لذلك يقصدها الكثيرون من العرب والأجانب ليتمتعوا بأوجه السياحة في تبوك الرائعة.

كما أن مدينة تبوك تتسم بتعدد المزارات السياحية التي ستجد بها كل ما يطيب نفسك ويجعلك تشعر بالتنزه والترفيه.

وفيما يلي مجموعة زاخرة من افضل الاماكن في تبوك التي تستحق الزيارة بالإضافة إلى عرض مزارات السياحة في تبوك بالصور لكل منها:

مسجد الرسول:

يعتبر من أشهر معالم تبوك حيث يحتل مكانة مرتفعة في المدينة، ويُطلق عليه أيضًا المسجد الأثري أو مسجد التوبة، وتم تسميته مسجد الرسول حيث يرجع تاريخ بنائه إلى عهد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حيث صلى به نبينا الكريم عدد من الليالي أثناء غزوة تبوك، وقد تم تشييده قديمًا من الطوب ثم تم ترميمه في الآونة الأخيرة.

متحف تيماء:

يعد من أهم أماكن السياحة في تبوك الذي يوضح تاريخ مدينة تبوك بالإضافة إلى منطقة تيماء الواقعة بها، فيضم جميع المراحل التاريخية التي مرت بالمدينة والعصور المختلفة كعصور ما قبل التاريخ كالعصر الحجري والعصر البرونزي إلى عصر ظهور الإسلام، كما يضم مجموعة من القاعات والمعامل، ويتميز بوجود قاعات للعروض المتحفية.

قلعة ومتحف تبوك:

تعد قلعة تبوك من أقدم المعالم التي يمكنك زيارتها والتي تستقطب أعداد كبيرة من السياح، وكانت من أهم حصون امارة تبوك ضد أي عدوان خارجي، وقد تم تحويلها إلى متحف يعرض الأحداث التاريخية لمدينة تبوك وغزوات سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وما تم بها من انتصارات، ويوجد بالمتحف مسجد بالطابق الأرضي، كما توجد صالة مخصصة لعرض الأفلام الوثائقية.

القرية المائية أكوا بارك:

تعتبر من أفضل الاماكن الترفيهيه في تبوك حيث يمكنك اصطحاب عائلتك وأطفالك للاستمتاع بيوم مميز من الإثارة والتشويق، فهي تضم العديد من الألعاب المائية والمسابح التي تتناسب مع كافة المراحل العمرية، ويوجد بها عدد من الجلسات العائلية ذات الخصوصية.

ويمكنك الاسترخاء في الحدائق الخضراء حيث انتشار النباتات والأشجار المتراصة في مشهد بديع، وعند شعوركم بالجوع ستجد ما تشتهيه في مطاعمها المميزة، لذلك تعد من أهم أسباب ازدهار السياحة في تبوك.

جبل اللوز:

يعتبر جبل اللور من افضل الاماكن في تبوك الذي يُظهِر الطبيعة الساحرة بها، حيث يحتل المرتبة الأولى من حيث الارتفاع في منطقة تبوك السعودية فيبلغ ارتفاعه حوالي 2549 مترًا، وتم تسميته بهذا الاسم نظرًا لانتشار أشجار اللوز به حيث تكسوها الثلوج أثناء فصل الشتاء في منظر رائع.

وتمت إقامة العديد من الفنادق والأسواق حول جبل اللوز لأنه يعتبر من الوجهات السياحية الهامة بالمدينة، ويمكنك التقاط أجمل صور تبوك في جبل اللوز الساحر خاصةً في فصل الشتاء.

محمية حرة الحرة:

من أجمل المحميات الطبيعية بالمملكة السعودية التي تلعب دور كبير في ازدهار السياحة في تبوك حيث تقع شرق وادي السرحان في منطقة تبوك السياحية.

وتمتد على مساحة كبيرة حيث تبلغ مساحتها حوالي 13775 كيلو مترًا مربعًا، وتضم أعداد كبيرة من الحيوانات البرية كالثعلب الأحمر، الظبي الريم، الأرنب البري، بالإضافة إلى الزواحف والطيور النادرة.

المصدر: رحلاتك

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »