حول العالم

“نيروبي”.. بوابة الجحيم الوطنية لأفضل رحلات السفاري بالعالم

 

تعتبر مدينة نيروبي عاصمة كينيا، من أفضل المدن السياحية على مستوى العالم، حيث تمتلك العديد من المواقع الأثرية، المتاحف التاريخية، بجانب الأسواق الشعبية ذات الثقافة الكينية المميزة، ومراكز التسوق الفاخرة، مع أبراج شاهقة توفر الإطلالة البانورامية على أرجاء المدينة بكل ما تحتويه من إبداعٍ وسحر.

وتعد المدينة المكان المثالي لتجربة الحياة البرية المذهلة، والجمال الطبيعي لإفريقيا، فهي نقطة الانطلاق لرحلات السفاري، حيث تضم مجموعة رائعة من الحدائق والمنتزهات ذات الإطلالات الخلابة، بسهولٍ يكسوها الخَضَار تتخللها التلال الرائعة.

ونرصد لكم في السطور القدمة أهم الأماكن السياحية والترفيهية في المدينة:

متحف كارين بليكسين الوطني:

يُعد أشهر معالم السياحة في نيروبي كينيا، ويقع على بُعد 10 كم عن وسط العاصمة عند سفح تلال نغونغ، ويتسم بهندسة معمارية على الطراز الاستعماري الأوروبي، وهو البوابة التي تستطيع العبور منها إلى تاريخ البلاد لتتعرف على ثقافات شعبها، وتتذوق فنونهم التراثية المتنوعة.

يمكنك الاستمتاع بجولتك في أروقة هذا المتحف العريق بمصاحبة مرشدين متخصصين الذين يقدمون المعلومات الكافية عن كل مقتنيات المتحف، ويضم المتحف متجر الحرف اليدوية، الملصقات والبطاقات البريدية، الكتب، وغيرها من الهدايا التذكارية الكينية، ويقدم عرض لفيلم بعنوان خارج إفريقيا، وغيرهم الكثير في هذا المتحف المميز.

حديقة نيروبي الوطنية:

تُعد من أجمل مزارات السياحة في نيروبي ، حيث تمتلك كينيا نيروبي سياحة غنية بطبيعتها الخلابة، وتشتمل على أنواع الطيور المتنوعة، والحيوانات المفترسة مثل الأسود، الفهود، والنمور، ومن أكبر عوامل الجذب الأخرى مشاهدة هجرات الحيوانات البرية في شهري يوليو وأغسطس.

كما يضم المنتزه نصب موقع حرق العاج، دار أيتام الحيوانات، وممشى سفاري نيروبي الذي يمنحك فرصة اكتشاف تنوع النباتات، والحيوانات الموجودة في كينيا، ويمكنك حضور محاضرات في المركز التعليمي بالمنتزة مع مشاهدة عروض فيديو للحياة البرية، والجولات المصحوبة بمرشدين، لا تفوتك زيارة هذا المنتزه المذهل.

سوق ماساي نيروبي:

واحد من أكبر الأسواق في نيروبي كينيا، والذي يمنحك فرصة رائعة لتجرية تسويقية فريدة، ومشاهدة منتجات الحرف اليدوية للبلاد بأسرها، ويمكنك الاستمتاع بجولة بين المنحوتات الخشبية، القلائد المزيّنة بالخرز التي يقوم بصنعها سيدات المدينة أمامك، والستائر المصنوعة من قماش الباتك، وإضافةً إلى الأحذية، المنحوتات الحجرية، ومجموعة كاملة من السلع المثيرة الأخرى، يمتاز سوق ماساي بأسعاره المنخفضة.

حديقة أوهورو:

تُعتبر أوهورو أكبر حديقة تذكارية في كينيا، ويعني إسمها الحرية باللغة السواحيلية، وهي من أروع معالم السياحة في نيروبي ، ولهذه الحديقة قيمة تاريخية كبيرة، فقد تم إعلانها رسميًا كنصب تذكاري للبلاد عام 1966، حيث تم رفع العلم الكيني بها لأول مرة بعد الاستقلال.

وتم اتخاذ شجرة موغومو رمزًا لها فهي أول شجرة تم زراعتها بالحديقة، بالإضافة إلى الأهمية التاريخية للحديقة، فهي موطن للفعاليات الحية من الحفلات الموسيقية وحفلات الزفاف، كمنتزه ترفيهي، وتحظى بشعبية كبيرة كمنطقة راحة للعائلات والأصدقاء، ولمحبي الركض الآمن فهذا هو المكان الأمثل.

مسجد جامع نيروبي:

هو المسجد الرئيسي للعاصمة، وواحد من أعرق المساجد، وأبرز الهياكل الدينية في كينيا ككل، حيث تم تأسيسه عام 1902 ميلاديًا، ويتمتع المسجد بطراز معماري عربي كلاسيكي حيث القباب المرتفعة، المآذن الرائعة، ويمثل نطاق واسع من الرخام المنقوش بآيات من القرآن الكريم، والزخارف الدقيقة الأنيقة.

ويُقام به العديد من الأنشطة المميزة، بين حلقات من تحفيظ القرآن الكريم، ومحاضرات لتعاليم الشريعة الإسلامية، كما يضم مكتبة ضخمة تحتوي على أمهات الكُتب والسلاسل الدينية الشهيرة، فلا يفوتك زيارة هذا المسجد الأهم في قلب نيروبي.

تلال نغونغ:

واحدة من أبرز معالم السياحة في نيروبي ، والتي تتمتع بإطلالة مذهلة بتلالها الخضراء المدببة الجميلة، تقع هذه القمم في موقع رائع يطل على وادي ريفت العظيم، ويمكنك الوصول إلى عدد من مسارات المشي المفعمة بالمغامرة بين الوديان المحيطة بسلاسل التلال.

كما يعيش بها الكثير من الحيوانات في بيئتهم البرية المناسبة، مثل الزرافات، والغزلان، والجاموس، إضافةً إلى مجموعة متنوعة من القرود، إنها منطقة مبهجة تنال إعجاب السيّاح وتمنحهم فرصة اكتشاف العديد من أوجة السحر والمغامرة.

دار المحفوظات الوطنية:

من المعالم السياحة في نيروبي الرئيسية، والذي يقدم نظرة عامة على العاصمة، فيعرض الثقافة الاجتماعية القبلية للبلاد، وكذلك التاريخ، الأعمال الفنية، معلومات عن سياسة كينيا، ويضم المتحف مجموعة من القطع الأثرية، اللوحات التي تهيمن على غالبية المبنى، وتجذب العديد من الزوّار من مختلف دول العالم.

تقع دار المحفوظات الوطنية الفريدة في قلب المدينة النابض بالحياة، وتُعد موطن لمجموعات لا تُعد ولا تُحصى من المصنوعات اليدوية، الآثار، والسجلات، كما يضم المعارض الفنية التي تعرض مجموعات ضخمة من روائع الفن المحلي، الصور القديمة للمدينة، التحف العتيقة، وقطع الأثاث النادرة.

مركز ساريت للتسوق:

مركز ساريت الأكثر تميّزًا بين معالم السياحة في نيروبي، فهو من أكبر مراكز التسوق في شرق إفريقيا وأول مركز تسوق مُغلق، والذي يقدم كل شئ تحت سقف واحد، حيث يضم مجموعة كبيرة من المتاجر المتنوعة بين الملابس ذات العلامات التجارية العالمية،المصنوعات الجلدية الأنيقة، المجوهرات ذات التصميمات الحديثة، والاكسسوارات المتنوعة.

كما يضم سينما ذات شاشتين مكونين من 300 مقعد، نادي صحي مع مسبح، وردهة طعام مكونة من عدد كبير من المطاعم لترضي جميع الأذواق، إضافةً إلى أرقى المقاهي، وغيرهم الكثير داخل هذا المركز الشامل.

مركز كينيا الدولي للمؤتمرات:

تجربة فريدة وممتعة في أحد المعالم البارزة في نيروبي، حيث يتكون البرج من 28 طابقًا، بارتفاع 105 مترًا وهو ثالث أطول مبنى في كينيا، يعرض هذا الصرح الرائع مزيجًا رائعًا من العمارة الإفريقية القديمة والحديثة، وتم تصنيفه كواحد من أفضل الأماكن لعقد المؤتمرات في القارة.

إلا أنه يضم في سطحه مكان تم تخصيصه للسيّاح ليمنحهم أروع المناظر في المدينة، فيوفر إطلالة كاملة 360 درجة على أفق المدينة، مما جعله من أهم معالم السياحة في نيروبي، فلا يفوتك التقاط أجمل الصور التذكارية أثناء زيارتك.

حديقة بوابة الجحيم الوطنية:

على العكس من اسمها تُعتبر من أجمل أماكن السياحة في نيروبي ، فتطل على بحيرة نيفاشا بشمال العاصمة، تشتهر الحديقة بمواقعها الثلاثة المخصصة للتخييم، وكذلك الرياضات المائية التي تُتيحها البحيرة من تزلج وركوب القوارب، والمشي لمسافات طويلة بين المنحدرات الضيقة في تجربة مفعمة بالمغامرة، إضافةً إلى ركوب الدرجات الهوائية، والنارية، كما يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الطيور والحياة البرية المذهلة، والكثير من أوجه الجمال والسحر وإطلالات تخطف الأنفاس.

المصدر: رحلاتك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock