...
غير مصنف

مدينة «عنيزة».. خدمات سياحية متكاملة لقضاء رحلة ممتعة

 

 

تعتبر مدينة عنيزة، من افضل مدن المملكة العربية السعودية، التي يقصدها الزوار، على مدار العام، لتمتعها بطقس معتدل، كما أنها تضم العديد من الأماكن الأثرية.

ويحيط بالمدينة الكُثبان الرملية التي تجعلها تظهر بمنظر رائع، كما توجد بها العديد من الغابات المليئة بالأشجار وبساتين الأزهار المُشرقة ويرجع السبب في ذلك إلى تربتها الخصبة ومياهها الوفيرة.

وتمتلك مدينة عنيزة مجموعة رائعة من المعالم السياحية التي تجعل الزائرين يستمتعون بجميع أوقاتهم بصورة مُبهجة، كما تجعلهم يتعرفون على أماكن جديدة ورائعة، ولتتعرفوا على افضل اماكن سياحية في عنيزة تابعوا معنا هذا المقال الشامل.

ونرصد لكم في السطور القادمة، أهم الأماكن السياحية في المدينة:

ميدان الساعة:

يُعد من أجمل أماكن سياحية في عنيزة السعودية حيث يُعتبر وجهة حضارية رائعة للمدينة، وقد أصبح من أهم الميادين النشطة في مدينة عنيزة حيث تُقام به العديد من الفعاليات والحفلات التي تجذب الكثير من السُيّاح، كما يتجمع به المقيمين بالمدينة في الأعياد الدينية، ويُعتبر من أروع المشاريع المتطورة التي تم بنائها في الآونة الأخيرة بمدينة عنيزة.

مسجد الجوز:

من أقدم المساجد التاريخية في مدينة عنيزة السعودية ويتميز بالتصميمات والزخارف القديمة، فهو شاهد على قرنين من الزمان، ويوجد حوله العديد من البساتين المزروعة بالأشجار المُتعددة والورورد المُزهرة، ويضم المسجد خلوة خاصة تتميز ببرودة حرارتها في فصل الصيف ودفئها في فصل الشتاء، وتتميز بهدوئها بعيدًا عن ضجيج المدينة بالخارج.

بحيرة العوشزية:

تُعتبر من أهم المقاصد السياحية على مستوى المملكة بل وستصبح في المستقبل من أهم المقاصد السياحية على مستوى الخليج العربي، فهي تجتمع بها جميع المقومات الترفيهية الرائعة حيث أنها عبارة عن بحيرة ضخمة تبلغ مساحتها حوالي 50 كم مربع، وتجتمع بها المياه عن طريق ثلاثة أودية رئيسية، وتتميز بهوائها العليل ومياهها اللامعة لذلك تُعتبر من أشهر اماكن سياحية في عنيزة بالسعودية.

قرية الغضا التراثية:

هي قرية مُتكاملة الخدمات السياحية والحضارية والترفيهية، فقد تم بنائها حتى تعمل على جذب أكبر عدد من السُيّاح، وحتى يتم بها مهرجان الغضا السنوي، فتُقدر مساحتها بحوالي 400 كم مربع، وتحتوي على بعض المسارح، المحلات التجارية، الأسواق، والمناطق الترفيهية الخاصة بالأطفال، بالإضافة إلى المُخيمات العائلية، فهي تعمل على تلبية رغبات جميع الفئات العمرية.

قصر العين:

يقع في الجهة الشرقية من مدينة عنيزة حيث يُعتبر من أهم العلامات الحضارية في إمارة العوشزية، ولكن قامت عوامل التعرية بتغيير ملامحه قليلاً على مر العصور، يُمكنكم الاستمتاع بالتجول حوله بين الأشجار والنباتات المزروعة التي تعمل على تجديد الهواء وإضافة صورة جمالية لهذا القصر الحضاري.

منتزة أوس لاند:

يُعتبر من أجمل أماكن سياحية في عنيزة الذي يعمل على جذب عائلات كثيرة من الزائرين، فهو يضم بحيرة ضخمة تتراوح مساحتها حوالي 110 متر التي تُتيح للزوّار الاستمتاع بركوب القوارب بها، كما تحتوي على بعض المنزلقات المائية التي تجعل الأطفال في غاية السعادة، كما يضم مجموعة من الشاليهات الفخمة التي تحتوي على كافة المرافق الحياتية، وتوجد به بعض الجلسات التي تنتشر حولها مساحات خضراء شاسعة، كما يضم العديد من المحلات التجارية.

 

 

 

 

 

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »