اخبار

السياحة الأردنية تمهل 63 مكتب سفر لمدة أسبوع لتجديد ترخيصها

 

قالت وزارة السياحة والآثار الأردنية، بأن عدد مكاتب السياحة والسفر التي قامت بتجديد ترخيصها لدى الوزارة والجمعية قد بلغ 653 مكتبا، فيما لم يقم 63 مكتب بتجديد ترخيصه حتى تاريخ 31 آذار من هذا العام.

 

وأضافت الوزارة بأنها وبالتعاون مع جمعية وكلاء السياحة والسفر ستنظر في استصدار قرار من لجنة السياحة بمنح هذه المكاتب مهلة أسبوع واحد لتمكينهم من تجديد الترخيص، على أن تقوم بعد انتهاء هذه المهلة بتنفيذ نص المادة 10 فقرة ج من نظام مكاتب وشركات السياحة والسفر الاردنية رقم (114) لسنة 2016 التي تنص على أنه تعتبر الرخصة ملغاة حكما في حال عدم التجديد في مدة لا تتجاوز نهاية شهر آذار من السنة نفسها، مشيرة إلى أن الوزارة قد منحت هذه المنشآت مهلا كافية بلغت ثلاثة أشهر لتجديد ترخيصها انتهت مع نهاية شهر آذار.

 

وأشارت إلى أن خدمات الترخيص الإلكتروني التي أتاحتها الوزارة ساهمت بشكل كبير في تراجع أعداد المنشآت السياحية التي تتخلف في العادة عن استكمال إجراءات الترخيص، وذلك بإتاحة تقديم معاملات الترخيص وتجديد الترخيص الكترونيا دون الحاجة لمراجعة الوزارة.

 

وأكد رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر محمد سميح، بأن الجمعية قد أصدرت تعليماتها للهيئة العامة حثّتهم فيها على تجديد الترخيص تجنبا للغرامات وإلغاء الترخيص حسبما ينص على ذلك النظام.

 

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »