حول العالم

ما السر وراء زيارة أكثر من مليون سائح لـ «ليفربول» سنويًا؟

 

تعتبر مدينة ليفربول، من أهم المدن السياحية في إنجلترا، وأكثرها جذبًا للسياح، من مختلف العالم، وذلك لكونها تضم العديد من الأماكن السياحية والترفيهية.

وتتمتع ليفربول بزيارة أكثر من 100 مليون سائح على مدار السنة، وذلك لتمتعها بأماكنها السياحية الغاية في الروعة، والأماكن الترفيهية، ناهيك عن الثقافية.

وقد حظيت ليفربوبل باهتمام عربي واسع، خاصة بعدما أصبحت تحتضن الفرعون المصري، محمد صلاح؛ لذا نرصد لكم أفضل الأماكن السياحية بالمدينة الساحرة.

متحف ليفربول:

متحف ليفربول أحد أهم وأفضل الأماكن السياحية في ليفربول يقع في وسط مدينة ليفربول، ويعود بناء المتحف إلى حوالي 100 سنة، وهو أكبر متحف وطني في بريطانيا، يقصده السياح دائماً فهو يعرض مئات الفنون العصرية المتعلقة بمدينة ليفربول بشكل خاص.

كاتدرائية ليفربول:

تعد كاتدرائية ليفربول خامس أكبر كنيسة في العالم، وهي مكرسة للسيد المسيح وأمه العذراء مريم، بنيت على شارع جبل جيمس لتكون موقع زيارة مركزي وثقافي، وأحد أهم أماكن السياحة في ليفربول، يبلغ طولها حوالي 189 متر لتكون أطول كنيسة في العالم وثالث أطول مبنى في مدينة ليفربول.

متحف العالم في ليفربول:

يعد متحف العالم من أفضل أماكن سياحية في ليفربول، حيث يتميز بعرضه لعدد كبير من المعروضات التي تغطي مساحة 5 طوابق منها الفنون والمجسمات والآثار المختلفة وغرف خاصة بعلم الفلك، يقع المتحف في شارع وليم براون ويضم حوالي 80 ألف قطعة آثار من حضارات متعددة كالحضارة اليونانية والاغريقية وغيرها.

عجلة ليفربول:

عجلة ليفربول العملاقة The Wheel of Liverpool تقع على الواجهة البحرية في مدينة ليفربول سياحة تعرف أيضا بعجلة إيكو ليفربول نظرا لقربها من إيكو أرينا ليفربول، وتُعد من أهم مناطق السياحة في ليفربول حيث يُسهل رؤيتها من أي مكان بالمدينة.

مبنى رويال ليفر:

مبنى رويال ليفر The Royal Liver Building يعتبر واحدًا من أشهر معالم السياحة في ليفربول الإنجليزية على طراز العمارة الباروكية، ومُصنف كمزار درجة أولى من قبل هيئة الآثار البريطانية، يقع المبنى في بير هيد جنبا إلى جنب مع مبنى كونارد المجاور له وميناء ليفربول.

رصيف البرت البحري:

رصيف البرت البحري Albert Dock يطل على أبرز معالم السياحة في ليفربول يضم الكثير من المطاعم البحرية والعديد من أماكن النزهات، تم افتتاحه في عام  1846 وكان هذا الرصيف أول هيكل في تاريخ بريطانيا يتم بناؤه من الحديد والطوب والحجر بدون استخدام الأخشاب نهائيًا.

مكتبة ليفربول المركزية:

تقع مكتبة ليفربول المركزية وسط المدينة وتعتبر أحد أماكن السياحة في ليفربول ، حيث تصنف ضمن أكبر المكتبات العامة في انجلترا.

تتميز بتصميم ابداعي رائع وتحتوي على أكثر من 4 مليون بند منهم حوالي 15 ألف من الكتب النادرة.

منتزه سيفتون:

يقع منتزه سيفتون ليفربول سياحة Sefton Park في حي يحمل نفس الاسم في مدينة ليفربول، ويعتبر من أهم أماكن سياحية في ليفربول إنجلترا حيث يقصده السياح من أوروبا وجميع أنحاء العالم سنويًا للاستمتاع به وقضاء أوقات من الراحة والاستجمام فيه.

منتزه كروكستيث:

يقع منتزه كروكستيث هال الرائع  Croxteth Hall park في منطقة Country park وبه قاعة ضخمة للمعارض والحفلات الموسيقية الجميلة، وتعد واحدة من أهم الأماكن السياحية في ليفربول سياحة والتي ترتبط بتاريخ المدينة في العصور السابقة.

حدائق سانت جون

حدائق سانت جون St John’s Gardens واحدة من الحدائق المفتوحة في مدينة ليفربول سياحة إنجلترا، وتُعد من أكثر الحدائق بالمدينة استقبالا للزوار من مختلف الجنسيات طوال العام كإحدى الاماكن السياحية في ليفربول.

منتزه برينسس:

يقع منتزه برينسس Prince’s Park في توكستيث ليفربول سياحة انجلترا، تبلغ مساحة المُنتزه بالكامل نحو 45 هكتار، يعود تاريخ المُنتزه إلى عام 1842، يعتبر من اهم الاماكن السياحية في ليفربول

حديقة كالديرستونز:

حديقة كالديرستونز Calderstones Park هي حديقة عامة تقع في جنوب مدينة ليفربول، منطقة ميرسيسايد، تبلغ مساحتها الكلية 1266 فدانا وتعد متنزه عائلي في المرتبة الأولى ومن أجمل المناطق السياحية في ليفربول، حيث بها كُل الأنشطة التي تجعلها مكانًا رائعًا لقضاء عُطلة نهاية الأسبوع مع أسرتك.

الحديقة الدولية للمهرجانات:

الحديقة الدولية للمهرجانات International Garden Festival واحدة من أهم الحدائق التي تُساهم بشكل كبير في تنشيط السياحة في ليفربول الإنجليزية تطل مباشرة على نهر ميرزي الجميل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock