سياحة عربية

تناول أشهى المأكولات البحرية بنكهة خاصة في مطاعم “صفاقس” التونسية

 

تعتبر مدينة صفاقس، من أبرز المدن السياحية في تونس، لتميزها برونقها العتيق المُفعم بالأصالة القديمة، منذ تأسيسها عام 839 من الميلاد.

وتعد حرفة صيد الأسماك وطهيها، من أبرز الحرف الشعبية في المدينة، وساعدها على ذلك كونها ساحلية، وتضم العديد من الموانئ.

وتضم صفاقس الكثير من المطاعم، التي تقدم أشهى الأكلات العربية والعالمية، وخاصة الأسماك المشوية، والوجبات البحرية، بطريقة خاصة.

وفي السطور القادمة نرصد لكم أبرز المطاعم، التي يمكنكم تناول وجبتكم المفضلة فيها، كما يلي:

مطعم المخزن:

يشتهر مطعم المخزن بتقديم المشويات على اختلاف أنواعها، من لحوم، دواجن وأسماك، ويُعتبر طبق القريديس والسمك المشوي من ألذ أطباقه.

يُقدّم المطعم وجبتيّ الفطور والغداء، ويقع في منطقة حيوية بالقرب من الشاطئ، وتتكون جدرانه من سعف النخيل، مما يسمح بدخول أشعة الشمس الطبيعية في كافة أرجائه.

ويتضمن المطعم العديد من الجلسات الرائعة الداخلية والخارجية، وأكثرها جمالًا التراس الذي يمنح الزبائن إطلالاتٍ رائعة على مُحيط المطعم والبحر.

ويعمل المطعم يوميًا من الساعة 5 صباحًا وحتى الساعة 12 ظهرًا.

مطعم تون تون:

يُعتبر مطعم تون تون من مطاعم صفاقس التي تُقدّم أطباقًا مُستوحاة من المطبخ التونسي التقليدي، إلى جانب الأطباق العربية والعالمية، وأنواع المعجنات.

يُمكن تناول وجبتيّ الغداء والعشاء في المطعم، مع كافة أنواع المشروبات الباردة والساخنة والمُرطبات، ويُوّفر خدمات الوجبات السفرية، وخدمة التوصيل.

ويُعتبر المطعم من المطاعم المُناسبة للمجموعات الكبيرة والحفلات، وهو مُناسبٌ أيضًا للعائلات، حيث إنه يُقدّم للأطفال أطباقًا خاصة بأشكال فُكاهية.

ويعمل المطعم يوميًا من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 12 منتصف الليل.

مطعم كورال:

مطعم كورال هو أحد مطاعم صفاقس الراقية التي تتميز بجلساتٍ هادئة، وبتقديم خياراتٍ مُتنوعة من الأطباق المحلية والعالمية إلى جانب الحلويات والمشروبات

ولعل أبرز أطباق المطعم في قائمته، والتي اجتمع زوّاره على أنها الألّذ على الإطلاق، هو طبق الكالاماري المشوي، المحار، وطبق الكُسكس المُبهّر.

ويجدُر الإشارة إلى أن المطعم يقع في شارع نابض بالحياة، ويبعد أقل من نصف ساعة سيرًا على الأقدام عن الشاطئ
مواعيد العمل.

ويعمل المطعم يوميًا من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 2 بعد منتصف الليل.

مطعم سارسينا:

يتمتع مطعم سارسينا بإطلالاتٍ رائعة على البحر، وهو من مطاعم صفاقس المُختصّة بتقديم أشهى الأطباق التونسية البحرية، ويتضمن جلساتٍ داخلية هادئة، وأخرى على التراس.

ويشتهر المطعم بتقديم طبق من المُقبّلات يُفضله كل من زاره، وهو طبق فواكه البحر الذي يتضمن الروبيان، الحبار والكالاماري المُقطّع.

وحصل المطعم على أعلى التقييمات على الإطلاق من بين المطاعم الموجودة في مدينة صفاقس، ويُعد أكثر المطاعم شهرةً وزيارةُ فيها.

ويعمل المطعم ضمن فترتين، الصباحية من الساعة 12 ظهرًا وحتى 3 مساءً، والمسائية من 6 مساءً وحتى 10 مساءً، باستثناء يوم الجمعة عطلته الأسبوعية.

مطعم مزرعة رانش بيتزا:

مطعم مزرعة رانش بيتزا من مطاعم صفاقس المُميزة، والتي تُقدّم العديد من أنواع البيتزا المُختلفة، والتي أكثرها شيوعًا بيتزا بطول متر واحد.

ويُعد المطعم من المطاعم المُناسبة للعائلات، والأفواج السياحية الكبيرة، ويُقدّم إلى جانب البيتزا عدد مُميز من المُقبّلات، السلطات والمشروبات اللذيذة.

ويقع المطعم في قلب صفاقس، ومن ضمن ما يُقدّمه من أنواع البيتزا، النباتية، بيتزا فواكه البحر، السوبريم، الدجاج، ومارجاريتا الأجبان.

ويعمل يوميًا من الساعة 11:30 صباحًا وحتى الساعة 11:30 مساء.

مطعم الدويرة:

يُعتبر مطعم الدويرة أحد أشهر مطاعم صفاقس التي تُقدّم الأطباق التونسية التقليدية، مثل فنود الشوابي، كسكسي القريد، وكافة أنواع الطواجن

وعلى الرغم من أن مطعم الدويرة من المطاعم العائلية التي تتسّم بالبساطة، إلا أنه يتمتع بموقع مُميز في قلب المدينة.

ويُقدّم المطعم، إلى جانب الأطباق التونسية، بعض أنواع المعكرونات الإيطالية، الأطباق الفرنسية، والعديد من المُقبّلات، ويستخدم في ذلك أجود العناصر الغذائية الطازجة.

ويعمل المطعم يوميًا من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 9 مساءً، باستثناء أيام الأحد، عُطلة المطعم الأسبوعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock