...
سياحة المملكة

«كورنيش جده» أبرز الوجهات السياحية لعروس البحر الأحمر

 

تعتبر مدينة جدة، من أفضل الوجهات السياحية، في المملكة العربية السعودية، لذا لُقبت بعروس البحر الأحمر.

وتعد جدة هي العاصمة الاقتصادية للمملكة، لكونها تضم أكبر ميناء بحري على البحر الأحمر، بالإضافة إلى المعالم السياحية والترفيهية الكبري التي تضمها المدينة.

وتشتهر مدينة جدة بأبراجها وكثرة ناطحات السحاب فيها، كما أنها تذخر بالعديد من الاماكن السياحية التاريخية والحديثة.

ويعتبر كورنيش جده عروس البحر الأحمر الممتد على الجزء الغربي من المدينة في المملكة العربية السعودية يبلغ طوله 110 كم يحتوي على العديد من الشعب المرجانية الجميلة.

في الجزء الشمالي من الكورنيش يوجد العديد من المشاريع الاستثمارية السياحية التي ننصحكم بزيارتها، ومن أهم هذه المشاريع أبراج لمار ومدينة المملكة.

يحتوي كورنيش جدة على العديد من المنتزهات وشارع مميز للتسوق فيه الكثير من المحال التجارية والمطاعم المتميزة وبعض الشواطئ الخاصة للرياضات الشاطئية.

ونرصد لكم أبرز الأنشطة التي يمكنكم القيام بها عند زيارة الكورنيش، كما يلي:

بإمكان أطفالكم الاستمتاع بالعديد من العاب الشاطئ المتواجدة في كورنيش جدة والمشي برفقة من تحبون فالجو هنا يشعركم بالراحة والطمأنينة.

بإمكانكم التقاط صور تذكارية مميزة في كورنيش جدة، وخاصة أن نافورة الملك فهد تظهر واضحة جدا بألوان مياهها الملونة التي تجذب كل من زار مدينة جدة.

إذا داهمكم الجوع أثناء التنزه في كورنيش جده، ما عليكم إلا زيارة أحد المطاعم الموجودة وبكثرة هناك والاستمتاع بالأطباق اللذيذة وجميع أنواع المشروبات حيث للغروب هنا حكايات لا تُنسى مع الطبيعة الخلابة.

لمحبي الصيد يوفر لكم كورنيش جده أماكن مخصصة لصيد الأسماك والاستمتاع باروع الأوقات، وإن كنتم غير جاهزين يوجد بعض الصيادين بإمكانكم رمي سنارتهم وانتظار سمكة من البحر الأحمر.

بإمكانكم زيارة المتحف الفني الموجود في كورنيش جدة، حيث إنه يحوي على منحوتات فنية مميزة التي تجذب كل السياح مستوحاة من الثقافة العربية الأصيلة.

 

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »