...
مطاعم

«مأكولات نباتية وأطعمة تراثية».. تناول وجبتك المفضلة بمطاعم الدمام وسط أجواء رائعة

 

تعتبر الدمام من أهم المدن السياحية، بالمملكة العربية السعودية، خاصة أنها مدينة ساحلية، مما يساعدها على جذب الزوار من مختلف الأنحاء في فصل الصيف.

وتتمتع المدينة بإطلالات رائعة على سواحل الخليج العربي، وتتميز بطبيعة خضراء رائعة ومناخ جيد، كما أنها من المدن الصناعية الرائدة.

وإذا حظيت بزيارة إلى المدينة، فلابد من البحث عن مكان، لكي تتناول فيه وجبتك المفضلة، لذا نرصد لكم في السطور القادمة، أبرز هذه المطاعم.

القرية الشعبية:

من أفضل مطاعم الدمام، هكذا يصفه سكان المدينة والمناطق المجاورة حيث تقدم قائمة طعام تراثي يضم أشهى وأشهر المأكولات الخليجية التقليدية، ومن ضمنها الكبسة والهريس الخليجي والمكبوس والسليق، بالإضافة إلى الكثير من أطباق اللحم والمأكولات البحرية، تقع القرية الشعبية على شارع الأمير محمد بن فهد.

مطعم ستيك هاوس:

يقع في حي الشاطئ على طريق الأمير محمد بن فهد ويعتبر من أفضل المطاعم في الدمام وهو مختص بالمأكولات الغربية والأمريكية خصوصاً، يقدم المطعم لائحة واسعة من المأكولات على رأسها وجبات الستيك وغيرها كالسمك والدجاج وهو مكان مفضل للعائلات.

مطعم الشحرور:

يقع في شارع محمد بن فهد ويعتبر من أفضل مطاعم الدمام التي تقدم الأطباق اللبنانية.

يقدم المطعم لائحة واسعة من الوجبات لبنانية والشامية والتي تشمل  الشاورما، الحمص، الدجاج بالفرن، اللحم بالفرن والمشاوي المشكلة.

مطعم زعفران:

مطعم هندي من أفضل المطاعم في الدمام يقع في شارع الأمير محمد بن فهد بجانب فندق الشيراتون، يقدم المطعم لائحة طعام هندية متنوعة وغنية بالمأكولات النباتية.

مطعم بيت الروبيان:

بيت الروبيان من أفضل مطاعم الدمام يتميز بموقعه القريب من الكورنيش، يقدم المطعم قائمة طعام متنوعة وغنية تضم المأكولات البحرية وغيرها، تصميم المطعم مميز ويوفر أماكن منعزلة للعائلات.

مطعم ليالينا:

يتميز مطعم ليالينا بموقعه في منتزه فن تايم الترفيهي على الكورنيش وهذا ما جعله من أشهر مطاعم الدمام، يقدم ليالينا تشكيلة واسعة من المأكولات الشهية ويوفر قسم خاص للعائلات مزود بكبينات مغلقة تطل على البحر لتوفير الخصوصية.

المصدر: رحلاتك

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »