...
سياحة المملكة

«جزيرة المرجان».. لؤلؤة السياحة الترفيهية بالدمام

 

تعتبر الدمام من أهم المدن السياحية، بالمملكة العربية السعودية، خاصة أنها مدينة ساحلية، مما يساعدها على جذب الزوار من مختلف الأنحاء في فصل الصيف.

وتتمتع المدينة بإطلالات رائعة على سواحل الخليج العربي، وتتميز بطبيعة خضراء رائعة ومناخ جيد، كما أنها من المدن الصناعية الرائدة.

وتضم المدينة عددًا من الأماكن الترفيهية، والسياحية، التي يعد من أبرزها جزيرة المرجان الشهيرة، وتقع في المنطقة الشرقية من المملكة السعودية وقد تم إنشائها منذ حوالي 18 عاماً وهي أول جزيرة سياحية اصطناعية بالمملكة، تبعد عن كورنيش الدمام بحوالي 1800 متر وهي مُتصلة به من خلال جسر.

تتزين الجزيرة بفنارة عالية تُزين بدورها الكورنيش وتُضيئه مثل اللؤلؤة المُنيرة، وهو مايجذب الزوّار لزيارتها والاستمتاع بإطلالتها البديعة، ولذلك تُعد جزيرة المرجان واحد من أجمل معالم السياحة في الدمام.

ونرصد لكم أبرز الأنشطة التي يمكنكم القيام بها، أثناء زيارة الجزيرة:

يُمكنك مشاهدة شاطئ المرجان الدمام من خلال فنارة عالية فريدة من نوعها من أي مكان على الكورنيش والاستمتاع بالمنظر البانورامي الرائع الذي تُقدمه.

يمكنك الاستمتاع بالهواء النقى الطلق عند الجلوس في المظلات التي تتميز بألوانها الجذابة والتي تُساعدك على الاسترخاء وقضاء وقت أطول في شاطئ المرجان بالدمام.

كما يُمكنك التجول في المساحات الخضراء التي تملأ الجزيرة مع انتشار الأشجار الجذّابة التي تبعث البهجة لزوارها دون الشعور بالتعب أو الملل.

ومن المُميز أنه يُمكنك القيام برحلة بحرية شيّقة في السفن السياحية التي تُقدم في وسط البحر وجبات الغداء والعشاء مما يساعد على إرضاء الزوّار والإحساس بالتشويق والإثارة.

يُمكنك مشاهدة أفضل الإطلالات الرائعة على الواجهه البحرية للجزيرة مع الاستمتاع بالنسيم الجميل العليل الذي ينقلك إلى عالم من الخيال أثناء الجلوس.

يوجد قرية الدولفين في أول الجزيرة والتي يُمكنك الاستمتاع فيها بمشاهدة العروض التي تناسب جميع الأعمار مثل فقرة الدولفين في المسبح الداخلي والألعاب المُضحكة التي يقوم بها إلى جانب فقرة الأسود البحرية المُبهجة.

ومن المُثير أنه يوجد منطقة للألعاب المائية الخاصة بالأطفال التي تُساعدهم على قضاء أفضل الأوقات في الجزيرة مع إثارة البهجة فيهم.

يُمكن للأطفال أيضاً الاستمتاع بأفضل الألعاب والملاهي البسيطة الموجودة على جزيرة المُرجان والتي توفر لهم قضاء أسعد الأوقات.

يوجد في الجزيرة كافيتريا توفر العديد من المأكولات الشهية والخفيفة، وتتميز بتقديم المشروبات الباردة المرطبة.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »