مطاعم

مطاعم أبها.. أكلات شعبية وعالمية وسط إطلالات ساحرة

 

تعتبر مدينة أبها، من أفضل المدن الترفيهية، داخل المملكة العربية السعودية، ودءمًا ما يقصدها الزوار من مختلف الأنحاء، وعلى مدار العام، للتمتع بمواقعها الأثرية العريقة ومعالمها الترفيهية المُثيرة وشواطئها الخلابة.

ومدينة أبها هي عاصمة محافظة عسير، وأهم مدنها ومركزها الإداري، وتقع المدينة الجبلية التي تتميّز بكونها واحدة من أهم مدن السياحة في السعودية في الجزء الجنوبي الغربي منها.

وإذا حظيت بزيارة إلى المدينة، فلابد من تناول وجبتك المفضلة، التي لن تجدها إلا في هذه المطاعم:

مطعم حراء أبها

من أفضل المطاعم في أبها لتقديم الأكلات الشعبية واليمنية والشرق أوسطية كالمندي ومضغوط اللحم والحنيذ، مع قسم خاص للمأكولات البحرية.

كما يُعد مطعم حراء أبها واحد من افضل مطاعم ابها للعائلات والأفراد حيث يتكون من مبنيين مُتجاورين أحدهما للأفراد والثاني للعوائل، مع استعداد تام لإقامة الحفلات.

ويعمل يومياً من الساعة 6:00 صباحاً حتى 1:00 بعد منتصف الليل.

مطعم حدائق النارنج

من أفضل مطاعم ابها وأرقاها بسبب موقعه المُتميّز على طريق الملك عبد العزيز وديكوره الزجاجي المُميّز لصالته الداخلية مع وجود ساحة خارجية في الهواء الطلق تتميّز باتساعها وسقفها المفتوح.

ويتفنّن Naranj Meal في إعداد المشويات اللذيذة والمشروبات والكوكتيلات التي لا يُتقنها ولا يعرف سرها سواه، ومع ذلك فهو مطعم شامل يُقدّم كل ما لذ وطاب من صنوف الطعام كالمأكولات البحرية، المخبوزات، البيتزا الإيطالية والمُقبلات المُتنوعة.

ويعمل من الأحد إلى الأربعاء من الساعة 12:30 ظهراً حتى 11:30 مساءً.

أما الجمعة، فيعمل من الساعة 12:30 ظهراً وحتى 1:00 بعد منتصف الليل.

في حين يعمل السبت من الساعة 7:00 صباحاً حتى 11:30 صباحاً ثم من 12:30 ظهراً حتى 11:30 مساءً.

مطعم قصر أبها (السودة الدوار)

من أشهر مطاعم ابها وأكثرها رُقياً فهو معروف بمطعم رجال الأعمال والطبقات الاجتماعية الراقية في المجتمع السعودي.

ويقع المطعم داخل فندق قصر أبها بالطابق العاشر، ويتميّز بديكوره العصري الأنيق وإطلالته الرائعة على مركز المدينة وأهم معالمها السياحية أثناء حركة دورانه بين الحين والآخر، فالمطعم عبارة عن شرفات مفتوحة تطل على هذه المناظر الساحرة مع نسمات الليل اللطيفة.

ومن حيث أصناف وقوائم الطعام فهي مُتنوعة تُرضي جميع الرغبات والأذواق.

ويعمل على مدار 24 ساعة.

مطعم مهاراج الهندي

من أفضل المطاعم العائلية في أبها لتقديم المأكولات الآسيوية وتحديداً من قلب المطبخ الهندي والصيني حيث التوابل الحارة التي تتميّز بها مأكولات كِلا البلدين وبأسعار معقولة.

ولعل أشهر ما يُقبل عليه زوّار هذا المطعم عن مطاعم ابها الأخرى المُتخصّصة في تقديم المأكولات الآسيوية أطباق البرياني اللذيذة، إلى جانب المُعاملة الجيدة من فريق العمل.

ويعمل يومياً من الساعة 12:00 ظهراً حتى 1:00 بعد منتصف الليل.

مطعم البيت بيتك

أحد أفضل مطاعم ابها للعائلات التي لا تكتفي فقط بتقديم المأكولات اليمنية، الشرق أوسطية والسعودية المحلية، وإنما تجعلك تُجرّب بنفسك أجواء الأكل العربية الأصيلة التي اعتاد عليها أهل الخليج منذ قديم الأزل حيث الجلسات الأرضية وطُرق تناول الطعام التقليدية.

يقع المطعم على طريق الملك سعود بحي المفتاحة التراثي العريق الذي ربما استمد منه المكان أجوائه التراثية المُميّزة.

ويعمل يومياً من الساعة 5:00 صباحاً حتى الساعة 1:00 بعد منتصف الليل.

المصدر: رحلاتك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock