حول العالم

“قوس النصر”.. الشاهد الأثري على إنجازات نابليون بفرنسا

 

يقع قوس النصر Arc De Triomphe في مقدمةشارع الشانزليزيه الشهير بمدينة باريس الفرنسية، ويعد قوس النصر من أهم معالم باريس ومن الوجهات السياحية الهامة.

تم البدء في إنشاء قوس النصر في عهد نابليون عام 1806 حيث إنه أراد أن يُشيد آثراً ليخلد به انتصاراته وفتوحاته، وقد أشرف على إنشاءه المهندس شالغران ويبلغ ارتفاع قوس النصر حوالي 49 متر، ويعد من أفضل أماكن السياحة في فرنسا.

وفي السطور القادمة نرصد لكم أهم الأنشطة التي يمكنكم القيام بها هناك.

يجب عليك الوقوف قليلاً عند قوس النصر باريس والاستمتاع بمشاهدة هذا البناء الرائع وزخارفه البديعة والتماثيل الحربية التي توُثق انتصارات الفرنسيين في هذا الوقت من الزمن.

يمكنك أيضاً زيارة قبر الجندي المجهول الذي أُنشئ في أعقاب الحرب العالمية الأولى وإن كنت تزور قوس النصر ليلاً فستشهد إشعال الشموع حول قبر الجندي المجهول.

ولا تنس خلال زيارتك قوس النصر باريس الدخول إلى المتحف الصغير الذي يقع داخل المبنى والذي يمكنك من خلاله التعرف أكثر على تاريخ المتحف وكيفية بناءه وعدد من المعلومات عن قوس النصر.

والرائع أنه يمكنك الصعود إلى أعلى قوس النصر باريس لتستمتع بالمشهد البانورامي البديع لمدينة باريس من أعلى بكل معالمها الهامة، ولا سيما شارع الشانزليزيه و برج ايفل.

المصدر: رحلاتك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock