اقتصاد و اعمال

اتفاقية تعاون بين أوبر وهيئة تنشيط السياحة الأردنية لتعزيز الاستدامة الاقتصادية

 

وقّعت هيئة تنشيط السياحة الأردنية اتفاقية تعاون مع شركة أوبر ومؤسسة إعمار السلط ومشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الأردن – الممول من USAID والمعروف باسم (USAID BEST) للترويج للأردن ككل، ومدينة السلط بالأخص، كوجهة غنية بتجارب السياحة المحلية التي تخدم السياحة الداخلية و الوافدة، بهدف تعزيز الجهود التسويقية والترويجية وتسهيل التنقل في وبين المدن الأردنية وإطالة مدّة إقامة السياح في عمّان والسلط.

ولهذا السبب، ستعمل هيئة تنشيط السياحة ووحدة تسويق الوجهات السياحية (Destination Marketing Organization) المستحدثة من قبل مؤسسة إعمار السلط، بدعم من USAID BEST، على الاستفادة من منتجات أوبر المبتكرة مثل Uber Tours وأوبر لقطاع الأعمال وغيرهما الكثير بما يخدم هذا التعاون على أرض الواقع.

تعقيبًا على الإعلان، قال الدكتور عبدالرزاق عربيات، المدير العام لهيئة تنشيط السياحة الأردنية: “لطالما عملنا بطريقة خلاّقة ومبتكرة تولي الأولوية لكلّ ما يعرض الأردن كمقصد سياحي غني بأوجه السياحة المتعددة يسهل التنقل فيه، وهذا ما دفعنا إلى التعاون مع أوبر. نحن متحمسون لرؤية نتائج هذا التعاون الذي سيمكّننا بدوره من الترويج للأردن كوجهة سياحية يسهل التنقل فيها في معارض السياحة الدولية، بالإضافة إلى الاستفادة من شبكة أوبر العالمية للترويج للإمكانيات الكامنة في الأردن”.

وقد أشار السيد خلدون خريسات، المدير العام لمؤسسة إعمار السلط، إلى هذا التعاون قائلاً: “سيشهد عام 2019 أسلوباً جديداً في الترويج لمدينة السلط محلياً ودولياً من خلال إطلاق موقع Visit As-Salt، وهو وحدة تسويقية تابعة للمؤسسة. من شأن هذه الشراكة القائمة مع أهم الجهات العاملة في هذا المجال أن تساعد على إبراز السلط وتعزيز كافة الجهود الترويجية المبذولة”.

وبهذه المناسبة، علّق السيد حمدي الطباع، مدير العام لشركة أوبر في الأردن: “نسعى في أوبر دوماً للإتيان بأفضل الطرق لاستغلال تقنيتنا بما يعود بالأثر الإيجابي في المدن والمجتمعات التي نكون جزءاً منها. نحن متحمسون إزاء هذه الشراكة مع هيئة تنشيط السياحة الأردنية ونتطلع للعمل معاً لإبراز الأردن والترويج له من خلال عدد من المنتجات والحملات الإعلانية”.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »