السياحة العلاجية

السياحة العلاجية في «بلاد الليالي البيضاء».. مميزات تجبرك على زيارتها!

 

 

النرويج هي بلاد الليالي البيضاء والمضايق والشلالات والأضواء الشمالية والفايكنج، تجذب عشاق الطبيعة البكر والأجواء الرائعة  بين مشاهد ساحرة من المناظر الطبيعية الخلابة، كالخلجان المنعزلة والجزر والجبال والتلال المغلقة، والآلاف من البحيرات والأنهار والنباتات والحيوانات الفريدة، إنّها حقًا لبيئة مثالية للترفيه والاستجمام.

 

«مودوم» هو المنتجع الرئيسي للعلاج البالنيولوجيكي في النرويج، حيث تتميز بمناخها المحيطي اللطيف ومياه ينابيعها المعدنية المفيدة للمرضى الذين يعانون من أمراض الجهاز العصبي وفقر الدم.

 

ويوصى المرضى الذين يعانون من اضطرابات النظام الغذائي وأمراض الجهاز التنفسي بزيارة جزيرة هانك في خليج بوهوس والتي تحيط بها الجبال والغابات من كل الجوانب.

 

وعلى ساحل بحر الشمال أيضاً تتوفر المنتجعات العلاجية بالحمامات المعدنية في كل من لارفيك وساندفيورد، ولديهم في هذه  الينابيع المعدنية الغنية بكلوريد الصوديوم والطين الذي يقدم تأثيرًا مفيدًا على الجهاز العضلي الهيكلي، وتعزيز المناعة، وتجديد القوة والحيوية.

 

وسط الجبال الجليدية والغابات وعلى ضفاف البحيرات هناك العديد من مراكز ومنتجعات السبا المريحة التي توفر أحدث أساليب العلاج، إضافة إلى تلك الطريقة التي لطالما استعملها السكان الأصليون في لابلاند، وهي الساونا الفنلندية الشهيرة المعروفة باسم “حمامات صامي البخارية” أو Saami، كما لا تزال دهون الدب والغزلان تستخدم أيضا في إعداد مختلف المراهم الشفائية، ناهيك عن أكثر من 100 نوع من الأعشاب البرية النرويجية.

 

السياحة الطبية

يخضع نظام الرعاية الصحية في النرويج لعملية إعادة الهيكلة والتغييرات بشكل مستمر جعلها في مقدمة العديد من الأنظمة الصحية العالمية، خصوصا وأنها تتلقى اليوم دعما ماليا كبيرا من سلطات الدولة وتحرص على استخدام التكنولوجيات المتقدمة، ولا سيما التطبيب عن بعد.

 

جودة الخدمات الطبية ومستوى الراحة في المراكز الطبية النرويجية عالية جدا وتعتبر من بين الأفضل عالميًا، وأغلبية المراكز الطبية مملوكة للدولة، ولكن الأعمال الخاصة تشهد نموا نشطا بدورها، وتستهدف معظم العيادات الطبية الخاصة المرضى الأجانب من الدول المجاورة كالدول الاسكندنافية، ألمانيا، هولندا، وبعض دول أوروبا الغربية الأخرى، فضلا عن روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة الأخرى.

 

يأتي المرضى الأجانب إلى النرويج للحصول على الجودة والخدمات الطبية الآمنة في المقام الأول في مجال جراحة العظام، طب العيون، الجراحة التجميلية، وتعتبر خدمات طب الأسنان من أكثر الخدمات المطلوبة سواءً طب الأسنان الجراحي، الأطراف الصناعية، تبييض الأسنان وتجميلها أو مختلف أنواع العلاج التقويمي للأسنان.

المصدر: هوليداي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock