ابرز الموادسياحة المملكة

مدينة القصيم.. أفضل الوجهات السياحية بالسعودية

 

تعتبر إمارة القصيم من أهمم المدن السياحية، في المملة العربية السعودية، حيث تضم العديد من المعالم السياحية الشهيرة التي تتمتع بالتراث الثقافي والتاريخي الكبير.

 

وتضم المدينة عددًا كبيرًا من أماكن الترفيه، ومنتزهات عالمية، كما توفر مراكز التسوق المميزة، لك مطلق الحرية في اختيار الأفضل.

وفي السطور القادمة نرصد لكم أهم الأماكن التي يمكنكم زيارنتها في القصيم.

 

منتزه الأمير فيصل بن بندر القصيم:

تعد حديقة الأمير فيصل أكبر وجهات السياحة في القصيم لما تتميز يه من مساحات شاسعة من المسطحات الخضراء التي تغطيها فى أبهي إطلالة، كما تضم فعاليات مميزة في المناسبات العامة والأعياد.

كما يضم المنتزه مضمار للمشي، منطقة ألعاب أطفال، وأيضًا الأكشاك التي توفر لزوّارها العديد من المنتجات، الوجبات السريعة، و التسالي.

محمية جاردن تلتنس للطيور في القصيم

تعتبر أفضل معالم امارة القصيم وأكبر محمية طبيعية لطيور الزينة في المملكة، حيث تضم 500 طيرًا، و40 نوعًا، وتعد من أكثر أماكن الجذب السياحي في المدينة، استمتع بتجربة فريدة ووقت مميز بين أنواع الطيور بألونها المبهجة والتي يحيطها الأشجار والمساحات الخضراء الرائعة.

قلعة جدعية التراثية بالقصيم

قلعة جدعية التراثية من افضل اماكن سياحية في القصيم والتي تبلغ مساحتها الكلية 6250 متر مربع، وتحتوي على مجموعة رائعة من المرافق والمباني والغرف التراثية، من بينها بيت الجدّة، السوق الشعبية، والدور السكنية التراثية.

كل ذلك بجانب القلعة الرئيسية التي يصل ارتفاعها إلى اكثر من 10 أمتار، والمسجد الذي يعد نموذجًا للمساجد التراثية.

منتزه الحاجب في القصيم

يعد منتزه الحاجب من افضل الاماكن السياحية في القصيم يقع في مدينة عنيزة، وهو أكبر منتزهات القصيم على الإطلاق حيث يصل مساحته إلى 2 مليون متر مربع.

 

تشتهر بالفعاليات المميزة والألعاب النارية المبهرة، وتضم العديد من المرافق والخدمات الترفيهية، مثل أماكن التسوق، المطاعم، ملاعب الأطفال.

 

متحف بيت الحمدان التراثي بالقصيم

يتميز متحف بين الحمدان بموقعه وسط مزرعة قديمة في وادي الجناح، ويعد من أهم معالم السياحة في القصيم ، ويقدم نموذجًا للمنازل الريفية في المدينة، ويضم العديد من المقتنيات التراثية الهامة فى تاريخ المنطقة.

 

ينقسم المتحف إلى عدة أقسام، من بينها قسم المجلس، القبة، وقهوة الفلاليح، بالإضافة إلى غرفة العروس، وفناء مكون من عدة قاعات.

مركز تسوق البكيرية مول في القصيم

واحد من أهم مراكز التسوق و السياحة في القصيم حيث يضم بين أروقته العديد من أوجه الترفيه الشيقة، بين المتاجر ذات الأسماء التجارية الأشهر في العالم، وسلسلة المطاعم والمقاهي المميزة.

بالإضافة إلى أماكن الألعاب الخاصة بالأطفال، ستحظي بجولة تسويقية وترفهية ترضي كل أفراد العائلة في هذا المركز المميز.

 

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »