...
ابرز الموادسياحة عربية

مدينة «الشارقة».. سحر الطبيعة وعراقة التاريخ وتكنولوجيا الحاضر

 

تعتبر مدينة الشارقة من أبرز المدن السياحية ليس في الإمارات فحسب، ولكن في الوطن العربي بأكمله، وذلك لكونها تجمع بين عراقة التاريخ وحداثة الحاضر.

وتضم المدينة الساحرة عددًا كبيرًا من الإطلالات المذهلة على ساحل الخليج العربي، إضافة إلى الأماكن الترفيهية، ومراكز التسويق الشهيرة؛ لذا يقصدها الزوار من مختلف أنحاء العالم، وعلى مدار السنة.

وتُقام بالمدينة العديد من الفعاليات التي تحظى باهتمام دولي واسع في مختلف المجالات، الثقافية، والاجتماعية، والرياضية وغيرها.

وفي السطور القادمة، نرصد لكم أبرز الأمكن السياحية، التي يمكنكم زيارتها بالمدينة.

 

1ـ مركز الشارقة للاستكشاف

ويعد من أهم المعالم التي يحرص الجميع على زيارتها بالمدينة، وهو مكان مخصص للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 سنوات إلى 12 سنة.

حيث يمنحهم المركز ا الفرصة لاكتشاف وإدراك دور العلم والتكنولوجيا بإسلوب ترفيهي مُبسّط وشيّق في جو ملئ بالمتعة والإبهار.

كما أن المركز إلى 7 مجالات مختلفة، تُتيح للأطفال فرصة اكتشاف طبيعة العمل في بيئات متنوعة مثل المطار، الاستديو، عالم المياه، والتشريح، كما يُسمح لهم بالحركة واللعب بحُرية تامة في منطقة الألعاب المبهجة والمميزة.

2ـ مركز حيوانات شبة الجزيرة العربية:

ويضم هذا المركز نحو 100 نوع من مختلف الحيوانات، منها: العالب، والزواحف، والعناكب، وغيرها.

كما أن المركز به عددًا من الطيور النادرة التي لان ترها إلا هناك، مثل طيور الرول الهندية، والفلامينغوس، وغيرهم العديد.

ويعمل المركز جميع أيام الأسبوع بدءً من الأحد إلى الخميس، باستثناء الثلاثاء من الساعة 09:00 صباحًا إلى الساعة 17:30 مساءً، أما يوم الجمعة فمن الساعة 14:00 مساءً حتى الساعة 17:30 مساءً، في حين يعمل يوم السبت من الساعة 11:00 صباحًا إلى الساعة 17:30 مساءً.

3ـ أكواريوم الشارقة:

إذا كنت من محبي مشاهدة الأسماك، والتمتع بألونها الساحرة، فلابد أن تزور هذا المكان، الذي يضم مخلوقات بحرية مُتنوعة، من أسماك مفترسة، وشعاب مرجانية، وغيرها.

 

ويتكون أكواريوم الشارقة من طابقين، يضم الطابق الواحد منهم 10 أحواض، يضمان أكثر من 150 نوعًا من الأسماك بمختلف أنواعها.

4ـ متحف الشارقة للعلوم:

ويتميز المتحف بتوفيره جميع العروض المناسبة لمختلف الفئات العمرية، بدءً من الأطفال، ومرورًا بالشباب، وانتهاءً بالشيوخ.

حيث يحتوى المتحف على 50 معرضًا لجميع العلوم،  ويتيح لزواره اكتشاف قوانين الطبيعة والتعرف على العلوم والقيام بالتجارب واكتشاف الديناميكا الهوائية، والفيزياء الحرارية.

والجدير بالذكر أن المتحف قد تم افتتاحه عام 1996.

5ـ منتزه الصحراء بالشارقة Sharjah Desert Park

لم تنسى الشارقة الأطفال يومًا ما، حيث تم تصميم هذا المنتزه، ليكون مكانًا ترفيهياً للأطفال حتى تنمي من مهاراتهم وقدراتهم العقلية.

وكان المنتزه في السالف محمية طبيعية تهتم بالحفاظ على مجموعة الحيوانات التي تعيش في المنطقة، ومن بينها بعض الأنواع المهددة بالانقراض.

إلا أنه تم تطويره ليكون مركزًا تعليميًا وترفيهيًا في وقت واحد، ليضم بذلك قسم حيوانات شبه الجزيرة العربية، متحف الشارقة للتاريخ الطبيعي والنباتي، ومزرعة الأطفال، وغيرهم العديد في واحد من أشهر معالم السياحة في الإمارات.

 

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »