ابرز المواداقتصاد و اعمال

بنك عمان العربي يطلق ميزة التحقق من الهوية باستخدام القياسات الحيوية في تطبيق الهاتف

 

دشن بنك عمان العربي التحقق باستخدام القياسات الحيوية في تطبيق الهاتف، وذلك في اطار سعيه المستمر لتعزيز أمن المعلومات ورضا العملاء.

 

وسيتمكن العملاء حاليًا من إجراء المعاملات في تطبيق البنك عن طريق التعرف على الوجه أو بصمة الأصبع.

 

وقال رشاد الشيخ، نائب رئيس دائرة الخدمات المصرفية للأفراد: «تعد هذه الطريقة للتحقق من الهوية في الهواتف النقالة الأسرع والأنسب من بين كل الطرق».

 

وأضاف: «وبما أن التحقق من الهوية باستخدام القياسات الحيوية تم إدارجه في تطبيق البنك للهاتف النقال، أصبح بإمكان عملائنا إجراء أي معاملة بلمسة إصبع أو بالنظر إلى هواتفهم فقط».

 

 

وأضاف رشاد الشيخ قائلا: «بغض النظر عن أي طريقة يستخدمها العملاء للدخول للتطبيق، نضمن لهم الأمان التام في استخدامها، ولهذا، فقد أضفنا للتطبيق أحدث الميزات في الأمن وأحدث تدابير مكافحة الاحتيال ،بالاضافة إلى ميزة التحقق من الهوية باستخدام القياسات الحيوية والتي ستضمن راحة العميل عند إجراء أي معاملة باستخدام التطبيق».

 

وتوفر هذه الميزة الجديدة للعملاء التحقق من هوياتهم عن طريق خاصية التعرف على الوجه أو قراءة بصمة الأصبع وذلك لغرض القيام بمعاملات أكثر خصوصية وأكثر سهولة.

 

وبغض النظر عن سهولة هذه الطريقة، فإن هذه الميزة تبقى اختيارية وبإمكان العملاء الذين لا يستخدمون هذه الخاصية في هواتفهم أو يرغبون في استخدام الأرقام السرية الاستمرار في استخدام التطبيق كما كان سابقا.

 

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »