...
ابرز المواداخبار

حاكم الشارقة يؤكد على ضرورة التوعية بدور المجتمع في الحفاظ على البيئة

 

استقبل الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى بدولة الإمارات العربية المتحدة حاكم الشارقة، اليوم الثلاثاء،  وفدا بيئيا من السلطنة يرافقهم الدكتور خالد بن سعيد الجرادي سفير السلطنة لدى دولة الإمارات.

 

وضم الوفد العماني السفير حامد العيدروس من مكتب الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، والمهندس محمود العبري مدير عام الخدمات البيطرية ومبارك المحروقي مدير عام الدراسات والشؤون القانونية، والدكتور خالد الراسبي خبير الحياة الفطرية بشؤون البلاط السلطاني.

 

وتبادل حاكم الشارقة مع الوفد العماني الأحاديث ذات الاهتمام المشترك في الشأن البيئي وأهمية المحافظة على التنوع الحيوي للبيئات المختلفة في المنطقة من خلال المبادرات والبرامج التوعوية التي تؤكد على دور المجتمع المهم في المحافظة على البيئة ومواردها الطبيعية ووضع التشريعات القانونية الملائمة في حماية المناطق البيئية الحيوية.

 

كما تم التطرق إلى العلاقة الوطيدة المتأصلة بين السلطنة ودولة الإمارات العربية المتحدة إضافة إلى حاكم الشارقة في جمع الكثير من الوثائق والمخطوطات التاريخية للسلطنة وحرصه على توثيقها ضمن أعماله التاريخية.

 

بعد ذلك تجول حاكم الشارقة والوفد الزائر في أروقة دارة الدكتور سلطان القاسمي، حيث اطلع الوفد على أبرز ما تضمه الدارة من محتويات تاريخية ووثائق ومخطوطات مهمة حول التاريخ العربي وتاريخ الخليج إضافة إلى قاعات الأوسمة والهدايا التذكارية التي تلقاها حاكم الشارقة من مختلف رؤساء الدول والمنظمات والجامعات العالمية.

 

وأشاد الوفد بجهود حاكم الشارقة في مختلف الشؤون الثقافية والتاريخية والبيئية والتي انعكست على دور الشارقة المهم في المشهد الثقافي العربي والعالمي.

 

حضر المقابلة من الجانب الإماراتي الشيخ سالم بن عبدالرحمن القاسمي رئيس مكتب حاكم الشارقة وهناء سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية وعلي المري رئيس دارة الدكتور سلطان القاسمي.

 

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »