...
ابرز الموادحول العالم

«متحف تاريخ أرمينيا».. قصة وحكاية 400 ألف قطعة أثرية

 

تعتبر العاصمة الأرمينية “بريفيا” أحد أهم المدن التي تضم العديد من العالم السياحية على مستوى العالم، حيث تتميز المدينة بمعالمها الكلاسيكية التي يغلب عليها فن العمارة السوفياتية.

 

وتضم المدينة، المطاعم الفاخرة، والفنادق، أيضًا الأماكن الترفيهية التي تساعدك على قضاء رحلة مميزة.

ولعل من أشهر المعالم السياحية في المدينة، متحف تاريخ أرمينيا، والذي تأسس عام 1920 م،  والواقع في ساحة الجمهورية الشهيرة.

 

ويحتوي  متحف تاريخ أرمينيا أكثر من 400 ألف قطعة أثرية ولكل قطعة من هذه القطع التي ترجع إلى ألفي عام قبل الميلاد قصة وحكاية في تراث أرمينيا، تلك الأثار التي اعتنت بها الجهات الحكومية وطلتها بطلاء برونزي يعطيها رونقاً وجمالاً.

 

من خلال زيارتك لمتحف تاريخ أرمينيا، تستطيع أن تتعرف على فن العمارة الأرمنية القديمة وعلوم الآثار والإثنوغرافيا والتاريخ، ويمكنك التعرف على تاريخ أرمينيا عبر البرامج التعليمية التي تعد في ساحات داخل المتحف لتعريف السياح بالتاريخ الأرميني والعلوم والثقافة الخاصة بهذا الشعب.

يزور مئات السياح متحف تاريخ أرمينيا سنوياً لأخذ الصور التذكارية والاستمتاع بمشاهدة تراث الشعب الأرميني الذي يقترب إلى حد ما من التراث الشرقي، وذلك ما يجذب عدد كبير من السياح العرب لزيارة هذا المتحف.

 

ويتيح لك المتحف أن تتعرف على أساس مدينة يريفان، التي كانت تسمى قديمًا “إريبوني”، وتعرف الكثير ايضاً عن وسائل النقل التي استخدمها الشعب الأرميني قديماً من عربات خشبية ومركبات متنوعة، وحي يحتوي المتحف على نماذج لوسائل النقل القديمة ونماذج لأسلحة الدفاع  وللعملات الأرمينية القديمة.

 

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »