ابرز المواداخبارسلايدر الرئيسية

افتتاح فعاليات الدورة الـ 26 لمعرض سوق السفر العربي بدبي

المعرض يبرز دور التقنيات المبتكرة في تطوير عمليات السياحة

 

افتتح سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، رسمياً فعاليات الدورة السادسة والعشرين من معرض سوق السفر العربي (الملتقى 2019) الحدث الأضخم في قطاع السفر والسياحة في الشرق الأوسط.

 

وتجول سموه رفقة هلال سعيد المري، المدير التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي والمدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، ونخبة من كبار المسؤولين الحكوميين والشخصيات الرائدة في قطاع السفر والسياحة في أروقة المعرض الذي يقام على مدار أربعة أيام في مركز دبي التجاري العالمي.

 

وسيشهد معرض سوق السفر العربي 2019 الذي يقام من 28 أبريل إلى 1 مايو، تواجد 400 منصة عارضة رئيسية ومشاركة ممثلين عن 150 دولة، كما سيرحب بنحو 40 ألف زائر وسيستقبل 2,500 شركة عارضة وأكثر من 100 عارض جديد.

وستكون النسخة السادسة والعشرون من المعرض جزءاً من أسبوع السفر العربي الذي يضم معرض سوق السفر العربي 2019، وسوق السفر الدولي للسياحة الفاخرة، بالإضافة إلى منتدى كونيكت الشرق الأوسط والهند وأفريقيا الذي يقام للمرة الأولى هذا العام ويركز على تطوير المسارات الجوية، وفعالية يوم المستهلك “هوليداي شوبر” التي أقيمت يوم أمس السبت (27 أبريل).

 

ومن أبرز الجلسات والندوات التي سيشهدها المعرض هذا العام، “المنتدى السياحي العربي-الصيني” وقمة الصناعة الفندقية، وكذلك عودة القمة العالمية للسياحة الحلال إلى جدول فعالياته.

 

هذا وستشكل التكنولوجيا المتطورة والابتكار المحور الرئيسي لمعرض سوق السفر العربي 2019، حيث سيتم التطرق إليها في كافة جلسات ونقاشات ومنتديات المعرض.

ويعتبر سوق السفر العربي (الملتقى) حدثاً عالمياً رائداً متخصصاً في مجال السياحة والسفر في منطقة الشرق الأوسط.

 

وشهدت دورة العام 2018 التي امتدت على مدار أربعة أيام، حضور حوالي 40 ألف زائر من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال، يمثلون 141 دولة من كافة أنحاء العالم.

 

وشهدت الدورة الخامسة والعشرين للمعرض، مشاركة أكثر من 2500 شركة عارضة في 12 قاعة ضمن مركز دبي التجاري العالمي.

 

ويعد أسبوع السفر العربي حدثاً شاملاً يضم أربعة معارض رئيسية هي: سوق السفر العربي ومنتدى كونيكت الشرق الأوسط والهند وأفريقيا الذي يهدف إلى تطوير المسارات الجوية، فضلاً عن الحدث الجديد يوم المستهلك “هوليداي شوبر” الذي يقام للمرة الأولى على الإطلاق ويستهدف المستهلكين في قطاع الضيافة والسفر والسياحة في منطقة الشرق الأوسط. بالإضافة إلى سوق السفر الدولي للسياحة الفاخرة.

 

 

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »