...
ابرز الموادسلايدر الرئيسيةسياحة عربية

“جزيرة ياس”.. عالم الترفيه كما يجب أن يكون في أبو ظبي

 

تُعد مدينة أبو ظبي وجهة سياحية عالمية، يقصدها الزوار من مختلف بلدان العالم، لكونها تضم بين جنباتها العديد من المعالم الأثرية، ناهيك عن الأماكن الترفيهية، التي تساعدك على قضاء أجمل الأوقات.

وفي فصل الربيع يبحث الكثير عن الأماكن الترفيهية التي من شأنها أن تساعدهم على قضاء وقت ممتع، لذا نرصد لكم أجمل هذه الأماكن في أبوظبي والتي في مقدمتها “جزيرة ياس”.

وتتميز الجزيرة التي تبلغ مساحتها 25 كيلو متر بموقعها الذي يبعد عن إمارة أبو ظبي بنحو 20 كيلو متر، وتجذب الكثير من المستثمرين، حيث بلغت الاستثمارات فيها حتى الآن اكثر من 130 مليار درهم.

وفي السطور القادمة نرصد لكم، أهم الأنشطة التي يمكنكم القيام بها أثناء زيارتكم للجزيرة.

1ـ عالم ياس المائي
والذي تم افتتاحه عام 2013، في نهاية شهر يناير، ويحتوى على نحو 43 لعبة.

وتعتبر منزلقات سيلذر، من أشهر هذه الألعاب، والتي تُعد أول منزلق على مائي على شكل ثعبان، في العالم.

ويتكون “سيلذر” من مجموعة من المنزلقات المائية،والأنفاق، التي تشعرك بعالم المغامرات، والإثارة الحقيقة، لذا لا ينصح باستخدامها للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب، أو فوبيا المغامرات.

توفر هذه اللعبة للزائر حوالي ثلاثون مغامرة مختلفة أثناء سيره بالمنزلقات، كما تم تزويد هذه المنزلقات بالمؤثرات الصوتية والضوئية المثيرة، بالإضافة إلى وجود الدخان وعرض بعض الفيديوهات القصيرة التي تتميز برؤية ثلاثية الأبعاد، وفي نهاية كل منزلق وقبل الدخول إلى المنزلق الجديد يواجه الزائر رأس أفعى عملاقة خيالية مما تشده لمغامرة أكثر، ولذا تم تسميتها بالمنزلقات الثعبانية.

2ـ عالم فيراري
مدينة عالم فيراري، تعد هي الأخرى أكبر مدينة للألعاب على مستوى العالم، وقد تم افتتاحها في الرابع من نوفمبر عام 2010.

وتضم المدينة عددًا من الألعاب المثيرة، والتي من أبرزها، لعبة “رمولا روسا”وهي أحد الألعاب الأفعوانية السريعة جدًا، حيث تصل سرعتها إلى أكثر من 240 كيلو متر بالساعة، هذا بالإضافة إلى عبة v12 حيث تعتبر هذه اللعبة لعبة مائية للمركبات الأفعوانية.

أيضًا يوجد لعبة سكودريا، والتي يقوم فيها الزائر بعمل سباق بالسيارات مع مجموعة أخرى من سيارات فيراري داخل حلبة إفتراضية، بالإضافة إلى ألعاب أخرى كثيرة.

3ـ مرسى ياس
ويحتوى على جسر عائم فوق الماء يصل طولة إلى نحة 400 متر، بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم العالمية والعربية، والتي تساعدك على تناول وجبتك المفضلة واحتساء مشروبك الجميل، ناهيك عن اليخوت الضخمة التي تقع فوق مرسى ياس، والحفلات الليلية التي تُقام باستمرار.

4ـ مضار ياس لينكس
ويعتبر من أفضل عشرة مضامير على مستوى العالم، وهو مخصص بلاعبي الجولف، ويتميز بموقعه على الشواطئ الغربية للجزيرة.

5ـ ياس مارينا
ويضم العديد من المطاعم الفاخرة التي تقدقم أفضل المأكولات، بالإضافة إلى كمية كبيرة من اليخوت المبهجة التي يُقام بها الحفلات على مدار الساعة، ناهيك عن الأماكن المخصصة للعب الأطفال، وممارسة لعبة الطائرات المائية المثيرة.

6ـ ياس مول
إذا كنت تبحث عن متعة التسويقن فلا بد من زيارة “ياس مول”، حيث يعتبر من أرقي المولات عالميا، لكونه يوفر كافة متطلبات زواره، كما يحتوى على عدد من المتاجر ذات العلامات التجارية الرائدة.

وإذا كنت من محبي السينما، والأفلام فالمول يوفر لك نحو 20 شاشة، من دور السينما الحديثة، تحت رعاية فوكس سينما.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »