...
ابرز المواداخبار

ميلانو تروج للذكرى الـ 500 لوفاة الفنان ليوناردو دافنشي

خلال فعاليات سوق السفر العربي 2019

 

شهد فيليبو ديل كورنو المستشار الثقافي لمجلس مدينة ميلانو، فعاليات سوق السفر العربي 2019، ساعيًا للترويج لهذه المدينة الجميلة.

وأوضح أنه من الهام أن تكون ذكرى مصمم مدينة ميلانو، ليوناردو دافنشي، حاضرةً في سوق السفر العربي لهذا العام، لا سيما كونه يتزامن مع الذكرى السنوية الـ 500 لوفاته، وكون دفنشي قد أمضى معظم سنوات عمره في هذه المدينة الساحرة، كان لا بد لها من أن تحيي ذكراه من خلال المعارض الغنية والافتتاحات الكبرى الحصرية.

 

وقال فيليبو ديل كورنو  وهو نائب عمدة ميلانو, في تصريح لموقع هوتل اندريست دوت كوم hotelandrest.com تستقبل مدينة ميلانو سنويًا أعدادًا كبيرةً من السياح الإماراتيين، حيث يجد المهتمون منهم بالأزياء والفنون والتصاميم مدينة ميلانو وجهةً سياحيةً رائعة، كما تستقبل دولة الإمارات العربية المتحدة السياح الإيطاليين الساعين للاستمتاع بثقافتها الخصبة وتاريخها الغني.

 

وخلال السنوات الخمس الماضية، ارتفع عدد السياح الخليجيين في مدينة ميلانو بنسبة تصل إلى 25 ٪، ووفقًا لفيليبو ديل كورنو، يعود هذا النمو المذهل إلى عام 2015 خلال معرض اكسبو ميلانو، الحدث العالمي الرائع الذي جمع الناس من كافة بقاع العالم، وخاصةً من دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وتابع: “لقد رأوا مدى جاذبية ميلانو ، وازداد عدد زوارها من دولة الإمارات العربية المتحدة منذ ذلك الحين”.

 

وأعرب عن امله في تعزيز العلاقات الودية ما بين ميلانو وأبوظبي، لا سيما في مجال المتاحف، بقوله: “لقد قمت أمس بزيارة متحف اللوفر أبوظبي وإنه صرح عالمي جميل، مضيفًا: “أتمنى حقًا أن نتمكن من التعاون مع متحف اللوفر أبوظبي في المستقبل، وآمل أن يتم افتتاح سبل الحوار ما بين متاحف أبوظبي وإيطاليا، نحن مستعدون لذلك بقوة “.

 

 

 

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »