ابرز المواداخبارسلايدر الرئيسية

السعودية والإمارات تتصدران قائمة السائحين إلى سريلانكا

 

أشار فيبولا جوناتيلكا، الرئيس التنفيذي في شركة الخطوط الجوية السريلانكية، في تصريح له على هامش المشاركة في معرض سوق السفر العربي 2019 إلى الإجراءات الأمنية لحماية الأفراد من المدنيين والسائحين في سريلانكا بعد الأحداث الأخيرة، ولفت إلى أن هناك خططًا لمواجهة التحديات التي تواجه شركة الطيران والتوقعات بانخفاض عدد الحجوزات بنسبة 10% خلال الشهر المقبل.

وأكد على اتخاذ كافة معايير الأمن والسلامة والعمل بجهد مع الحكومة السريلانكية وجهات الأمن لضمان سلامة الأفراد.

وأضاف جوناتيلكا، إلى ضرورة التعامل مع الأزمة بحكمة والاستفادة من تجارب الدول الأخرى التي تعرضت لأزمات مماثلة ونجحت في التعامل مع الأوضاع، كما أشاد بالتجربة الفريدة والجديدة التي أعلنتها مدينة دبي مؤخراً عن وزارة اللامستحيل هذه المُبادرة الحكومية الغير مسبوقة عالمياً والتي تلهمنا وتحفزنا على ضرورة الثبات وعدم الاستسلام والتعامل مع الأوضاع بشفافية وقوة.

وتابع: لقد حرصنا على التواجد في مدينة سياحية هامة مثل دبي للكشف عن الخطط المطروحة والإجراءات المتبعة للتعامل مع أزمة البلاد الأخيرة وبحث سبل مكافحة الإرهاب وتوفير الأمن والأمان والاستقرار في البلاد.

وواصل جوناتيلكا :” نرتبط تاريخيا بالمنطقة العربية وهناك العديد من الأماكن الأثرية في سريلانكا تحكي عن تاريخ العرب في سيلان أو سرنديب كما كانت تُسمى ولقد نجحنا على مدار السنوات السابقة في جذب الأفراد من السائحين العرب، ووفقاً للأرقام الخاصة بالخطوط الجوية السريلانكية في 2018 هناك أكثر من 71 ألف سائح زار سريلانكا من المنطقة منهم أكثر من 34 ألف سائح سعودي، وتؤكد التقارير على نمو نسبة الأفراد من السائحين القادمين من السعودية والإمارات في العام الماضي.

واستطرد جوناتيلكا :” نوفر احتياجات المسافر الخليجي على متن الطائرة من الأطعمة الحلال وتقديم أساليب الضيافة السريلانكية واستقبال الركاب بابتسامة لتبدأ رحلة الراكب بسهولة ويسر قبل الوصول لوجهته”.

وأكد خلال تصريحاته: سنقوم خلال المرحلة المقبلة بالإعلان عن الخطة الخمسية لتطوير خدمات شركة الطيران واستمرار القدرة على المنافسة خاصة في ظل تحديات ارتفاع أسعار الوقود وبذل السبل لاستعادة ثقة الركاب وتجاوز العقبات والتحديات التي فرضتها الظروف الغير المستقرة في سريلانكا مؤخراً، ونظرا لأهمية مدينة دبي ومعرض سوق السفر العربي، حرصنا على التواجد ودعم مكتب السياحة لترويج سريلانكا والفنادق والمنتجعات وشركات السفر والسياحة، لنقف معا في تلك المحنة التي تمر بها البلاد ولنطبق سياسة دبي اللامستحيل، ونستفيد من التجارب الناجحة والحلول الإيجابية ولنتعامل مع الأزمة بحكمة وننظر لخطط المستقبل وتوسعات الأعمال بنظرة يملؤها التفاؤل.

وأشار الرئيس التنفيذي “للجوية السريلانكية” إلى خطط الشركة لزيادة عدد الأفراد من المسافرين إلى سريلانكا والقادمين من الشرق الأوسط والذي وصل إلى 2.3 مليون مسافر في 2018 لتصل نسبة دول “التعاون” من إجمالي المسافرين 5 في المئة.

وأردف: تتصدر السعودية والإمارات قائمة المسافرين، كما تنوي الشركة زيادة عدد الرحلات الأسبوعية التي تصل إلى 45 رحلة أسبوعية من منطقة الخليج، مؤكدا على توفير كافة التسهيلات الخاصة بالحجوزات والحصول على تأشيرة الدخول والختم عند الوصول للمطار بالنسبة للسائح الخليجي.

وتستهدف الخطوط الجوية السريلانكية مسافر درجة رجال الأعمال وتنوي إطلاق خدمات خاصة على متن رحلاتها، بالإضافة إلى القيام بالعديد من الزيارات الترويجية لأهم الأسواق في المنطقة والمشاركة في أبرز الفعاليات والأحداث السياحية خلال الأشهر المُقبلة.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »