ابرز المواداخبار

وزيرة السياحة المصرية تشارك في الجلسة الافتتاحية لمنتدى السياحة العالمي بسويسرا

شاركت وزيرة السياحة، رانيا المشاط، في الجلسة الافتتاحية لمنتدى السياحة العالمي، التي عقدت تحت عنوان “الابتكار الخلاق.. دافع مستمر للتغيير”.

كما شاركت في جلسة نقاشية مغلقة في مركز أبحاث المنتدى حول دور الابتكار والتحول الرقمى فى صناعة السياحة، حيث وجهت الدعوة لها من المنتدى ضمن مجموعة مختارة من المستثمرين وصناع القرار السياحي في العالم.

وأشارت المشاط خلال كلمتها إلى أهمية الموضوعات التي يتناولها الملتقى هذا العام، مثل الابتكار التكنولوجي والحلول الرقمية لتعزيز تنافسية قطاع السياحة، والعمالة الموهوبة بقطاع السياحة وضرورة الاهتمام بها وتنميتها.

وأوضحت الوزيرة أن هناك توقعات بزيادة حركة السياحة والسفر عالميا بنسبة 50٪ خلال العشر السنوات المقبلة لتصل إلى 1.8 مليار مسافر دولي بحلول عام 2030، وذلك وفقا لبيانات منتدى الاقتصاد العالمى (WEF).

وأضافت أن هذا هو ما دفع وزارة السياحة إلى إطلاق برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة المصري ورفع تنافسيته، والذي يرتكز أحد محاوره على الاتجاهات العالمية الحديثة والاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة في مجال السياحة والترويج لمصر كمقصد يهتم بالبيئة والتنمية المستدامة وتشجيع الابتكار والحلول الرقمية لتعزيز تنافسية قطاع السياحة، والاهتمام بالشباب، وتشجيعهم، والاهتمام بالمشروعات الناشئة المبتكرة للشباب في مجال السياحة.

وحول الاهتمام بالعنصر البشري وتنمية المواهب، أكدت وزيرة السياحة، اهتمام الوزارة بملف التدريب مشيرة إلى أن الوزارة لديها خطة للتدريب، وضعتها بالتعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية لتأهيل العمالة الحالية في المجالات المختلفة بالقطاع، بالإضافة إلى تأهيل الراغبين في الالتحاق بالعمل في القطاع وتنمية مهارتهم بما يتناسب مع المتغيرات والمتطلبات العالمية الحديثة.

وأكدت أن التحول إلى الاقتصاد الرقمي أصبح الآن أولوية وطنية لدعم الإصلاح الاقتصادي الحالي الذي شرعت فيه مصر بالفعل، مؤكدة أن السياحة جزء من عملية التنمية الاقتصادية، وبالتالي يجب توظيفها من خلال بيئة عمل رقمية إدراكا لأهمية مواكبة قطاع السياحة للتكنولوجيا الحديثة لما له من تأثير كبير على كفاءة الإدارة والاستدامة.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »