...
ابرز المواداقتصاد و اعمال

من سويسرا.. «رانيا المشاط» تستعرض الأثر الاقتصادي لقطاع السياحة بمصر

 

عقدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة المصرية، لقاءا صحفيا مع جريدة Handelszeitung السويسرية التى تعتبر أحد أهم الصحف السويسرية، على هامش مشاركتها في منتدى السياحة العالمي.

استعرضت الوزيرة خلال اللقاء الأثر الاقتصادي لصناعة السياحة في مصر، وأهمية هذه الصناعة في توفير وخلق فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، مشيرة الى أن وزارة السياحة تطمح لأن يكون في كل بيت مصري فرد يعمل في السياحة، سواء من خلال الأنشطة المباشرة أو غير المباشرة.

كما تحدثت الوزيرة عن الحملة الترويجية الجديدة لمصر، موضحة أن تحديث آليات الترويج السياحى يعتبر حجر الزاوية في محور الترويج والتنشيط فى برنامج الإصلاح الهيكلى الذى أطلقته الوزارة في نوفمبر الماضى لتطوير القطاع.

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط إلى أن الوزارة تعمل حاليا على الترويج لكل منطقة سياحية على حدة لإبراز ميزاتها التنافسية وتعريف السائح بخصائصها.

كما تطرقت الوزيرة للحديث عن افتتاح المتحف المصري الكبير في الربع الأخير من العام القادم، مشيرة الى الجهود التي تبذلها وزارة الاثار للانتهاء من هذا الصرح الثقافي الكبير، وقالت إن افتتاح المتحف هو أحد الركائز الأساسية التي تعتمد عليها الحملة الترويجية لمصر في الخارج GEM2020.

وفى سؤال عن مدى اهتمام الوزارة بأسواق أوروبا الوسطى أشارت الدكتورة رانيا المشاط إلى أن الخطة الترويجية الجديدة تستهدف تنويع الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر، وفتح أسواق جديدة مثل أسواق شرق آسيا وأسواق أوروبا الوسطى.

وعن التحسن الذي تشهده السياحة المصرية، أشارت الوزيرة الى ارتفاع مؤشرات السياحة الوافدة الى مصر خلال عامي ٢٠١٧ و٢٠١٨، والمؤشرات الإيجابية المتوقعة خلال العام الحالي.

وأضافت أن برنامج الإصلاح الهيكلى يهدف إلى النهوض بالقطاع وزيادة تنافسيته من خلال تحقيق تنمية سياحية مستدامة تجعله أكثر تحملا لأى صدمات، موضحة أن نقطة القوة التي يقوم عليها هذا البرنامج هي أنه أعطى لصناعة السياحة المصرية رؤية وخطة مشتركة يعمل علي تحقيقها كافة الأطراف ذات الصلة بالسياحة من حكومة وبرلمان وقطاع خاص ومستثمرين.

واختتمت الوزيرة اللقاء بدعوة الشعب السويسرى لزيارة مصر للاستمتاع بما تتمتع به مصر من تنوع كبير فى منتجاتها السياحية، مشيرة إلى إمكانية المزج بين الأنماط السياحية المختلفة كالسياحة الشاطئية والسياحة الثقافية وسياحة المغامرات وغيرها.

 

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »