ابرز الموادسياحة عربية

«برج التحرير».. الجوهرة المضيئة في سماء الكويت

 

يعد برج التحرير الكويت أحد أبرز وأهم معالم الكويت السياحية ، ومن سماتها الرئيسية، ويصنف كثاني أعلى برج في البلاد بعد برج الحمراء، والثالث عشر ضمن ترتيب أعلى الأبراج في العالم، حيث يبلغ طوله 372 متر ويحتل مساحة حوالي الـ 21.000 متر مربع ويستخدم كبرج للاتصالات، ويتميز بتصميمه وواجهاته السيراميكية الفريدة.

 

وتم الإنتهاء من بناء برج التحرير في الكويت وافتتاحه في عام 1996 بعد توقف دام ثلاث سنوات بسبب حرب الخليج، وتعود تسميته إلى تحرير الكويت من العراق، حيث كان من المقرر تسميته ببرج الاتصالات السلكية واللاسلكية، مما جعله يتمتع بأهمية رمزية كبيرة لدى الكويتيين.

 

وهو اليوم واحدًا من أكبر نقاط الجذب السياحي في البلاد، وقد تم تزويده بـ 18 مصعد تبلغ سرعة الواحد منها 6.4 متر في الثانية، ومواقف تتسع إلى أكثر من 220 سيارة.

 

ويضم برج الكويت اثنين من المباني، الأول الذي يرتفع حوالي 150 متر عن سطح الأرض ويحتوي على مطعم دوار فخم يقدم ألذ وأشهى الوجبات يمكنك فيه الاستمتاع بالإطلالة الرائعة على المدينة وأنت تتناول وجبتك، وشرفة تمنحك إطلالة بانورامية ساحرة على المدينة وخصوصا في الليل، بالإضافة إلى مركز تجاري فيه العديد من متاجر أفخر وأرقى الماركات العالمية الشهيرة للألبسة والمجوهرات والعطورات وغيرها.

 

أما المبنى الثاني فهو مكون من ست طوابق ويصل ارتفاعه عند أعلى نقطة فيه إلى 210 متر، ويضم مكاتب للعديد من المؤسسات والوزارات والجهات الحكومية، بالإضافة إلى أجهزة البث وأجهزة الإتصالات.

 

ويقع برج التحرير الكويت في شارع عبد الله السالم، ويمتاز بقربه من العديد من المعالم التاريخية والطبيعية البارزة في الكويت، مثل المتحف الوطني ، والواجهات والسواحل البحرية، بالإضافة إلى الأسواق والمجمعات التجارية الكبيرة، ويضاء البرج ليلاً بأجمل الأضواء الليزرية الملونة ليصبح مثل الجوهرة المتلألئة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock