ابرز الموادسياحة عربية

بالتفاصيل.. «السياحة» تطلق الموسم الجديد من سلسلة أفلام أسرار الحضارة المصرية القديمة

 

نظمت وزارة السياحة، مساء السبت، مؤتمرا للإعلان عن إطلاق الموسم الجديد من سلسلة الأفلام الوثائقية التي أنتجتها مجموعة قنوات MediaSet الإيطالية، أكبر مجموعة بث إعلامي في إيطاليا، عن أسرار الحضارة المصرية القديمة بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية وذلك وسط حضور وسائل الإعلام الإيطالية والمصرية.

وتذاع هذه الحلقات في برنامج Freedom Oltre Il Confine والذي يقدمه المذيع الإيطالي الشهير روبرتو جاكوبو Roberto Giacobbo أحد أشهر مقدمى البرامج السياحية الأكثر انتشارا في إيطاليا.

وشارك في الحضور اليوم الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، والمهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار ، وخالد أبو بكر رئيس المجلس الأعمال المصري الإيطالي.

وحضر مقدم البرنامج المذيع روبرتو جاكوبو ، وفريق العمل، وچورچيو ريستيللي Giorgio Restelli مدير الانتاج الفني بمجموعة قنوات Mediaset الإيطالية ، وسبستيانو لومباردي Sebastian Lombardi مدير القناة الرابعة الإيطالية Rete 4.

وشارك في الحضور وفد من ممثلي أشهر الصحف الايطالية اليومية الأكثر مبيعا في ايطاليا وهى  Corriere della sera – Repubblica – Stampa – Giornale – Libero – Verita – Sole 24 – Italia Oggi – Leggo ” ، ووكالة الأنباء الايطالية الأولي ANSA ، والمجلة الاسبوعية الشهيرة Sorrisi e Canzoni، والذين تستضيفهم الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة في مصر خلال الفترة من 10 مايو الي 13 مايو الجارى في زيارة تعريفية تتضمن زيارة منطقة أهرامات الجيزة وأبو الهول والمتحف المصري بالتحرير وشارع المعز وخان الخليلي.

وأكدت الوزارة – في بيان لها- أن هذا الأسبوع يعد أسبوعا هاما في الترويج والتنشيط للسياحة المصرية، حيث بدأ بالإعلان عن الشراكة مع شبكات CNN العالمية، واليوم يتم الإعلان عن التعاون مع مجموعة قنوات mediaset الإيطالية ، مؤكدة على أهمية إقامة شراكات متعددة لنصل إلى كافة الأسواق السياحية المختلفة.

وأشار البيان، إلى أنه نظرا لهذا النجاح تم الاتفاق على تسجيل سلسلة أخرى من الحلقات عن مصر تتضمن أكثر من ١٣ حلقة جديدة تم تصويرها في أسوان وأبو سمبل وأبيدوس بسوهاج والأقصر والجيزة وسقارة خلال الفترة من 2 إلى 18 ابريل الماضي.

وتابع أن ذلك يأتي في إطار الدعاية والترويج لمصر في إيطاليا التي تعد أحد أهم الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر، ويساهم في زيادة حركة السياحة الوافدة من هناك، بالإضافة إلى الترويج لمنتج السياحة الثقافية الذي تتميز به مصر.

وأكد البيان على عظمة وثراء الحضارة المصرية القديمة التي مازالت تبهر العالم ، وعلى الآثار المصرية التي ستظل تحكي لنا عن عظمة وعبقرية الإنسان المصري القديم.

وأوضح أن آليات الترويج الحديثة تعتمد الآن على الحكاية والمكان والناس، وليس علي الصورة فقط، حيث يبحث السائح يبحث الآن عن معايشة تجربة جديدة.

وفي كلمتها أعربت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، عن سعادتها بالنجاح الكبير الذى حققه الموسم الأول من البرنامج والذي تم إذاعته عن الحضارة المصرية القديمة في إيطاليا في الفترة من ٢٨ ديسمبر ٢٠١٨ الي ١٤ فبراير ٢٠١٩، حيث حازت الحلقات التي أذيعت، وعددها ١٢ ، على أعلى نسب مشاهدة بين قنوات التلفزيون الرسمي الايطالي RAI / MEDIASET وكان متوسط مشاهدة الحلقات يتراوح بين مليون ونصف إلى خمسة ملايين مشاهدة للحلقة الواحدة ، وفقا لما أعلنته القناة الإيطالية.

وأشارت الوزيرة إلى أنه نظرا لهذا النجاح تم الاتفاق على تسجيل سلسلة أخرى من الحلقات عن مصر تتضمن اكثر من ١٣ حلقة جديدة تم تصويرها في أسوان وأبو سمبل وأبيدوس بسوهاج والأقصر والجيزة وسقارة خلال الفترة من 2 إلى 18 أبريل الماضى.

وقالت الوزيرة أن ذلك يأتي في إطار الدعاية والترويج لمصر في إيطاليا التي تعد أحد أهم الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة الى مصر، ويساهم في زيادة حركة السياحة الوافدة من هناك، بالإضافة إلى الترويج لمنتج السياحة الثقافية الذي تتميز به مصر.

وأكدت الوزيرة على عظمة وثراء الحضارة المصرية القديمة التي مازالت تبهر العالم ، وعلى الآثار المصرية التى ستظل تحكي لنا عن عظمة وعبقرية الإنسان المصري القديم.

وأوضحت أن آليات الترويج الحديثة تعتمد الآن علي الحكاية والمكان والناس، وليس على الصورة فقط؛ مشيرة إلى أن السائح يبحث الآن على معايشة تجربة جديدة.

ووجهت الوزيرة الشكر لوزارة الآثار للتعاون المستمر والدعم الذي تقدمه للمساهمة فى النهوض بقطاع السياحة، كما تقدمت بالشكر للهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة لما تقوم به من على جهودها للترويج لمصر بشكل مختلف.

وأشارت الوزيرة إلى مشاركتها فى تسجيل لقاء فى هذا البرنامج من المتحف المصري الكبير فى إطار الترويج لافتتاح المتحف GEM2020والذى يعتبر أحد أهم المحاور الرئيسية للحملة الترويجية لمصر.

و تقدمت الوزيرة بالشكر للدكتور زاهي حواس لما يبذله من جهود لاعلاء صورة مصر حيث يعتبر أيقونة مصرية أمام العالم.

وخلال كلمته أشاد الدكتور زاهي حواس بتعاون وزارة السياحة مع مجموعة قنوات Mediaset الإيطالية، ومع المذيع الإيطالي الشهير روبرتو جاكوبو للترويج للسياحة المصرية في إيطاليا، مؤكدا على النجاح الكبير الذي حققته حلقات البرنامج عند إذاعتها في ايطاليا، مشيرا الي أن هذا التعاون سيساهم في عودة السياحة الإيطالية الي مصر.

كما أشاد باتفاقية التعاون التي أطلقتها وزارة السياحة منذ ثلاثة أيام مع شبكة CNN العالمية للترويج للسياحة المصرية.

ومن جانبه أكد المذيع روبرتو جاكوبو على النجاح الكبير الذي حققته الحلقات الأولى للبرنامج عن مصر، وقدم فيديو تعريفي عن البرنامج وما قام بتصويره في الدول المختلفة، كما عرض فيلما يقدم نبذة عما سيتضمنه الموسم الجديد من حلقات البرنامج عن مصر، كما عرض جزء من الحلقة التي أذيعت في الموسم الأول للبرنامج والتي تصويرها من المتحف المصري الكبير والتي استضاف خلالها الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة ولاقت نجاحا كبيرا، حيث حازت على 2 مليون مشاهد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock