ابرز الموادطيران

مصر للطيران تشارك فى اجتماعات اللجنة التنفيذية لاتحاد شركات الطيران الإفريقية

 

شارك وفد مصر للطيران برئاسة الطيار أحمد عادل رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة لمصر للطيران، في اجتماع اللجنة التنفيذية رقم 178 لاتحاد شركات الطيران الأفريقية، باستضافة من شركة Air Mauritius الذي عقد بجمهورية موريشيوس، بمشاركة الأعضاء من رؤساء مجالس إدارات شركات الطيران الأفريقية.

وقال عادل إنّ مصر للطيران تساهم بشكل كبير وتتعاون مع الشركات الأعضاء بالأفرا في مختلف المجالات، وتبادل المعلومات بشأن آخر مستجدات النقل الجوي في قارة أفريقيا، والخطة الاستراتيجية لتطوير وهيكلة الأفرا لتعزيز دورها في المنطقة الأفريقية، ولمواجهة التحديات والمنافسة في الصناعة على المستوى العالمي.

وأكد الطيار أنّ دور الاتحاد محوري ومهم داخل القارة الأفريقية، وينبغي على شركات الطيران الأعضاء في الاتحاد العمل سويا من أجل تحقيق مزيد من التعاون المشترك، خاصة في مجالات السلامة الجوية والصيانة والتدريب، لما يشكلونه من أهمية قصوى تساهم بقدر كبير في النهوض بصناعة النقل الجوي في القارة السمراء، وزيادة حصة تشغيل شركات الطيران الأفريقية في السوق العالمي.

وصوّت أعضاء اللجنة التنفيذية في الاجتماع، بالموافقة على المقترحات التي قدّمتها مصر للطيران بشأن التعديلات على لائحة النظام الأساسي والقوانين الخاصة بالأفرا، ومناقشة آخر تطورات المشروعات المشتركة لشركات الطيران الأعضاء بالأفرا، فيما يخص الوقود، الخدمات الأرضية، الشحن الجوي، وتخطيط الشبكات.

كما وافقت الشركات الأعضاء في الاتحاد بالإجماع، على انعقاد اللجنة التنفيذية المقبلة في دورتها 179 يوم 30 يوليو المقبل في القاهرة، وأنّ تستضيف مصر للطيران هذا الحدث السنوي المهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock