ابرز المواداخبار

«السياحة المصرية» تدشن المرحلة الثانية من المنظومة الإلكترونية للخدمات المقدمة للشركات السياحية

 

في إطار حرص وزارة السياحة المصرية على تحديث منظومة العمل الإلكتروني بالوزارة، فقد قام قطاع الشركات السياحية والمرشدين السياحيين بالوزارة بتدشين المرحلة الثانية من المنظومة الإلكترونية للخدمات المقدمة للشركات السياحية، وذلك في ضوء تطوير كافة الإجراءات التي تقوم بها الإدارات العامة بالقطاع وميكنة الخدمات التي يتم فيها التعامل مع الشركات بصورة مباشرة.

وتتمثل هذه المرحلة في ميكنة بعض الخدمات الخاصة بالإدارة العامة للبرامج السياحية ومتابعة الأداء، وهي استحداث الآلية الإلكترونية الخاصة بتقديم كشوف الخدمات والمصادقات، وكذلك الإخطار عن البرامج السياحية وإخطار وصول مجموعات سياحية.

ومن جانبه أشار السيد مجدى شلبى رئيس قطاع الشركات السياحية بالوزارة إلى أن إدارة البرامج السياحية بالقطاع ستستمر في تلقي كشوف الخدمات عن عام 2018 ورقياً، واعتباراً من 1 يونية 2019 سيتم قبول كشوف الخدمات عبر الموقع الالكتروني، مؤكدا على أنه لن يعتد بعد هذا التاريخ بأية كشوف تُسلم للإدارة من خارج المنظومة الإلكترونية.

وفيما يخص الإخطار عن البرامج السياحية، أوضح السيد مجدى شلبى أنه يتوجب على الشركات السياحية تسجيل بيانات البرامج السياحية المنفذة من جانبها وفقا للتفاصيل التي تم استحداثها في النوافذ الخاصة بالمنظومة الجديدة وهى ( بيانات السائح – تفاصيل خط السير – المركبات السياحية – بيانات المرشد – بيانات السائق – فندق الإقامة )، وذلك اعتباراً من 1 يونية 2019، مشيرا إلى أن الإدارة لن تتلق أية إخطارات علي البريد الالكتروني وفقا لمجريات العمل السابقة.

وأضاف السيد مجدى شلبى أنه جاري العمل أيضا على تطوير منظومة التراخيص لتصبح إلكترونية، موضحا أن ذلك يأتي استكمالا لما قام به القطاع من عمل منظومة الكترونية تشمل كافة الأنظمة الإلكترونية المعمول بها حاليا، والتي كانت أولى مراحلها المنظومة الإلكترونية للنقل السياحي، بالإضافة إلى استحداث كثير من التبويبات في تلك المنظومة والتي من شأنها تسهيل كافة الاجراءات على الشركات السياحية والتى يتم اضافتها تباعاً.

تجدر الإشارة إلى أنه فيما يخص اسم المستخدم وكلمة المرور الخاص بالموقع، فسوف يتم العمل علي المنظومة الجديدة من خلال حساب موحد لكافة الخدمات داخل قطاع الشركات السياحية ويتم انشاء الحسابات الخاصة بالموقع بمعرفة الادارة العامة للبرامج السياحية وذلك بطلب من الشركة يحمل صحة توقيع بنكي من الممثل القانوني للشركة.

وبالنسبة للشركات التي لديها حساب من قبل، والمفعل من الإدارة العامة للنقل السياحي، لن تحتاج الى عمل حساب جديد ويعتد بالحالي لكافة الخدمات.

 

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »