...
ابرز الموادسياحة المملكة

«حديقة حيوان الطائف».. كافة الخدمات الترفيهية لرحلة ممتعة

 

تعتبر مدينة الطائف، من أهم المدن في المملكة العربية السعودية، لكونها تحظى بالعديد من الأماكن والمعالم السياحية الهامة؛ لذا يقصدها الزوار من مختلف الأنحاء، بحثًا عن رحلة ترفيهية ممتعة.

ولعل من أشهر الأماكن الترفيهية في الطائف، هي “حديقة حيوان الطائف”، والتي تم افتتاحها عام 1982م، وتمتد على مساحة 2.5 كيلومتر مربع من الأراضي المحاطة بالكتل والتشكيلات الصخرية والبرك المائية.

وتتضمن الحديقة العديد من أنواع الحيوانات المفترسة والأليفة، وبعض الطيور البرية والجارحة، كما تضم بعض المرافق الأخرى مثل المطاعم والمقاهي.

وتضم حديقة الحيوانات بالطائف ما يشبه عالم افتراضي يحتوي على مجسمات للديناصورات، وصالة سينما تعرض الأفلام العلمية عن الحيوانات، كما تقام على أرض الحديقة العديد من المعارض الفنية التراثية، والأنشطة والبرامج الترفيهية للأطفال.

وحرصًا من إدارة الحديقة على توفير سبل التمتع للزائر، وفرت قطار يقوم بأخذ الزوار في رحلة شاملة فيها للتعرف على أقسامها ومعالمها، وبعد انتهاء جولتك ستجد بعض المقاهي والمطاعم الصغيرة التي تقدم الوجبات الخفيفة والمشروبات الساخنة والباردة.

وتقدم إدارة الحديقة برامج ومعارض ترفيهية لجذب المزيد تختص بتراث البلاد وثروتها الحيوانية، كما يتم تخصيص بعض الأيام لعروض السيرك.

كما تتضمن برامج حديقة حيوانات الطائف بعض العروض الخاصة بالأطفال، مثل عروض الدمى والمسرحيات وألعاب الملاهي مثل السيارات الكهربائية والقطار.

وتفتح الحديقة أبوابها أمام الزوار يوميا من الساعة 09:00 ص – 12:00 ص، وفي يومي الجمعة والأحد من 03:00 م – 01:00 ص.

أما عن أسعار الدخول فهي 17 ريال للكبار، و 10 ريال للأطفال من عمر 6-12 سنة.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »