ابرز الموادسلايدر الرئيسيةسياحة المملكة

دليلك لأفضل الأماكن الترفيهية في مدينة الرياض

 

تعبتر مدينة الرياض من أهم المدن في المملكة العربية السعودية، التي تساهم بشكل كبير من خلال الأعمال السياحية المقامة على أرضها في دعم الاقتصاد السعودي.

ويحرص الكثير من الزوار في الداخل والخارج، على قضاء رحلة الترفيهية في المدينة الساحرة، لكونها تضم العديد من الأماكن الترفيهية ذات الطبيعة الخلابة.

وتضم الرياض الكثير من الحدائق الواسعة، التي تجذب أنظار الزائرين إليها، وتساعدهم في الحصول على وقت ممتع، من خلال التمتع باستنشاق رائحة الزهور، أو المظهر الجمالي.

وفي السطور القادمة نرصد لكم أبرز هذه الحدائق التي يمكنكم زيارتها للتمتع بنسيم هادئ.

1ـ حديقة العليا بالرياض أو حديقة المزرعة Olaya Park

حديقة العليا هي نفسها حديقة المزرعة سابقاً، تمتليء الحديقة بالمساحات الخضراء الجميلة و الأشجار الكثيفة و أماكن الجلوس المغطاة من أجل الحماية من أشعة الشمس.

توجد بالحديقة منطقة مليئة بالألعاب المثيرة للأطفال، وهناك ملعب كرة قدم صغير، و تكون الحديقة مناسبة جداً للهدوء و الاستجمام في الصباح خاصةً و الليل أيضاً حيث تكون الإضاءة هادئة و رومانسية مع نافورة جميلة في وسط الحديقة مغطاة و تتم إضاءتها ليلاً لتزيد الحديقة جمالاً على جمالها، أما مواعيد عمل الحديقة فيمكنك الاطلاع عليها في الصورة أدناه.

2ـ حديقة الملك عبدالله بالرياض

يعد منتزه الملك عبد الله من أفضل حدائق في الرياض للعائلات حيث يعتبر من اكبر منتزهات الرياض فيبلغ مساحته حوالي 320 ألف متر مربع ويضم 5 بوابات، وتضم حديقة الزهور الرئعة التي تحتوي على أنواع كثيرة من الأزهار الملونة ولمُرتبة في شكل أكثر من رئع.

يضم المنتزه أكبر نافورة راقصة بالسعودية والتي تعمل بتقنية الليزر المتطورة حيث يبلغ طولها أكثر من 100 متر ويمكن مشاهدتها على مستوى جميع الأحياء الموجودة حول المنتزه.

3ـ منتزه سلام بالرياض Salam Park

إذا كنت تشعر بالملل أو بجفاف الجو أثناء وجودك في الرياض فإن كل ما عليك فعله هو التوجه إلى منتزه سلام الرائع هذا فهو أحد افضل منتزهات الرياض للعوائل على الإطلاق.

يحتوي المنتزه على بحيرة كبيرة جداً يمكنك الجلوس بجانبها وأخد أنفاس عميقة و التمتع بمشاهدة الأسماك الصغيرة في البحيرة، و توجد فقاعات المياه التي يرغب الجميع بتجربتها و هي آمنة تماماً.

هناك قوارب للأطفال و العُزاب و قوارب كبيرة للعائلات لتستطيع ركوب القارب مع عائلتك والذهاب في جولة ممتعة و فريدة من نوعها بين أنحاء البحيرة ومشاهدة النوافير المنتشرة في المنتزه ومسارات المشي والتنزه، و الأطفال الذين يتأرجحون في الأماكن المخصصة للعب والملاهي، بالإضافة للمرافق الممتعة الأخرى في المنتزه.

4ـ حديقة الملقى Al Malqa Garden

واحدة من أكثر الحدائق العامة هدوءاً و جمالاً هي حديقة الملقى الواقعة بشمال الرياض في حي الملقا تحديداً، الحديقة مليئة بالمسطحات الخضراء الخلابة والتي تدعو للتأمل والانسجام.

وهي مليئة بأشجار النخيل العالية و الأشجار الكثيفة الضخمة و النباتات والزهور الجميلة المثالية للجلوس حولها و قضاء وقت ممتع مع العائلة، كما توجد منطقة صغيرة لألعاب الأطفال حتى يحصلوا على المتعة الكافية.

5ـ منتزه الدرعية

يقع متنزه الدرعية الرياض Dariya Park في حي البجيري، ويعتبر من أهم أماكن التنزه في الرياض وملاذًا لسكان المدينة والسيّاح.

يتميز المتنزه بمعالمه الطبيعية من نخيلٍ وأشجار، وبمعالمه الاصطناعية، مثل البحيرة والشلالات الصغيرة، ويتضمن العديد من الممرات ومساحات التنزه الواسعة، مما جعله من اجمل منتزهات الرياض.

6ـ حديقة غرناطة Granada Park

تقع حديقة غرناطة في حي غرناطة بالرياض وهي تبدو وكأنها وقعت من إحدى القصص الخيالية الأسطورية فهي لا تبدو مثل الحدائق العادية على الإطلاق نظراً لتصميمها المميز والفريد.

تم تجديد الحديقة والاهتمام بها مؤخراً بعدما غرقت في إهمالٍ طويل على الرغم من كونها واحدة من أجمل الحدائق بالمدينة ولكن بعد الاهتمام بها أصبحت أكثر جمالاً من ذي قبل، وهي مليئة بالنوافير والمساحات الخضراء التي تصلح للغاية لجلوس العائلات وقضاء أوقات هادئة ولطيفة.

7ـ منتزه الملك سلمان البري

يتضمن منتزه الملك سلمان البري بالرياض العديد من المرافق التي تهدف إلى الترفيه عن الزوار وخدمتهم، حيث يتضمن مناطق السفاري والتنزه وغيرها، لذلك يعتبر من أفضل اماكن التنزه في الرياض .

كما يتضمن المتنزه عدد من ملاعب الأطفال، وبعض الخيام التقليدية، والشرفات المظللة، إلى جانب المقصورات، ومنطقة للسوق التقليدي والأسر المنتجة مما جعله من أجمل حدائق الرياض للعوائل.

8ـ حديقة الحيوانات

تضم حديقة الحيوانات بالرياض الكثير من أنواع الحيوانات والطيور البرية وغير البرية.

وتعتبر من أفضل حدائق في الرياض التي تجذب أعداد كبيرة من العائلات السعودية لقضاء يوم مُميز، كما تضم أماكن واسعة تنتشر بها النباتات والأشجار الخضراء، ويوجد بها مجموعة من محلات الهدايا التذكارية والمطاعم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock