ابرز المواداقتصاد و اعمال

“غرس” يتوج ضمن أفضل 12 مبادرة مجتمعية على مستوى الجامعات السعودية

 

توج برنامج غرس للمبادرات المجتمعية في نسخته الثانية ضمن  أفضل 12 مبادرة مجتمعية على مستوى الجامعات السعودية بعد تنافس 900 فكرة، وذلك خلال حفل شهد معرضاً مصاحباً للمبادرات الفائزة وتكريم الفائزين والجامعات والجهات التعليمية والاجتماعية المشاركة.

وأوضح المدير التنفيذي لمؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية المهندس ممدوح الحربي بأن برنامج غرس عقد شراكات مع أكثر من 30 جامعة سعودية، فضلاً عن تأهيل أكثر من 60 سفير وسفيرة في الجامعات ليمثلوا البرنامج في جامعاتهم، مبيناً بأن البرنامج استقبل أكثر من 900 فكرة مشروع تم تسجيلها عبر منصة البرنامج.

 

وأشار م. الحربي بأن برنامج غرس للمبادرات المجتمعية يعد أحد مشاريع مؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية ويهدف لدعم الشباب لابتكار أفكار خلاقة لمشاريع تطوعية رائدة تساهم في تطوير المجتمع.

وأضاف بأن برنامج غرس توج أفضل 12 مبادرة مجتمعية وذلك بعد مراحل تقييم الأفكار واختيار الأفضل ومنح الفرق المرشحة فرصة حضور الكامب التدريبي إلى جانب إشراكهم في الورش التدريبية في نظرية التغيير و الإطار المنطقي ونموذج العمل الاجتماعي والتسويق للمشاريع الاجتماعية وغيرها.

 

يذكر بأن برنامج غرس للمبادرات المجتمعية يسعى لإبراز إبداعات الطلاب والطالبات وابتكار مشاريع نموذجية عبر استقبال مبادرات احترافية من خلال المنصة الإلكترونية التفاعلية والتي تجمع المهتمين بالعمل التطوعي بهدف إثرائهم بالمعلومات والأدوات اللازمة، إلى جانب تطوير وتأهيل أصحاب المبادرات المميزة تمهيدا لإطلاقها وتنفيذها للمجتمع.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »