ابرز المواداخبار

الإمارات تستنكر بشدة محاولة الميليشيات الحوثية استهداف مكة المكرمة بصاروخ باليستي

 

أعربت الإمارات عن استنكارها وإدانتها بأشد العبارات محاولة الميليشيات الحوثية استهداف مكة المكرمة بصاروخ باليستي، أول أمس الاثنين.

 

وذكرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان أوردته وكالة الأنباء الإماراتية اليوم الأربعاء – أن محاولة استهداف أشرف بقاع الأرض خلال شهر رمضان الكريم يمثل اعتداء آثما على حرمة بيت الله الحرام، وتصعيدا خطيرا غير مسبوق، وإفلاسا أخلاقيا لهذه الميليشيات، لافتا إلى عدم وجود حدود دينية أو أخلاقية تردع هذه المليشيات المتمردة عن إجرامهم واستفزازهم لمشاعر المسلمين حول العالم.

 

وأشار البيان إلى أن هذا الاعتداء- وفي هذا الوقت بالذات- يعكس ارتهان الميليشيات الحوثية لإرادة خارجية وتنفيذها لهذه الأجندات، وأن هذا العمل الآثم يهدف إلى زعزعة أمن واستقرار المنطقة، وتقويض فرص السلام والمساعي الهادفة لتحقيقه في اليمن.

 

وأكدت الإمارات وقوفها التام إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة ضد كل من يحاول أن يهدد أمنها، أو يمس السلم والاستقرار على أراضيها، مشددة في الوقت نفسه على الارتباط العضوي بين أمن المملكة العربية السعودية الشقيقة، وأمن دولة الإمارات.

 

وفي ختام البيان، جددت الإمارات التزامها الثابت ضمن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية بتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن الشقيق مدركة تمام الإدراك ارتباط هذا الهدف بأمن واستقرار المنطقة، وداعية المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لوقف مثل هذه الاعتداءات الإرهابية التي تستهدف الأماكن المقدسة في المملكة العربية السعودية الشقيقة.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »