...
ابرز الموادسياحة عربية

شاطئ “بيريناس”.. عالم من المغامرات التي لا تنتهي بالأردن

 

تزخر الأردن بالعديد من الأماكن الترفيهية، والسياحة، التي تساعدها على جذب أنظار السياحة من مختلف أنحاء العالم، لقضاء عطلتهم الترفيهية بين جنباتها.

وتُعرف الأردن بشواطئها المميزة، التي تضم عددًا من الخدمات من شأنها أن توفر كافة سُبل الراحة للزائر.

ولعل من أشهر شواطئ الأردن، هو شاطئ بيرينايس الذي يقع في العقبة البحرية المائية من الشاطء الجنوبي للمدينة.

وفي أول عام 2012 أعلن رسميًا افتتاح الشاطئ أمام الجمهور، حيث تم تأسيسة بطول 500 متر على ساحل العقبة، بشكل مبتكر يتناسب مع كافة الأزواق والرغبات.

ويعتبر هذا الشاطئ هو الوحيد من نوعه الذي يقدم أنشطة ترفيهية متعددة، كما يتميز بكثر الشعاب المرجانية الموجودة بداخله.

كما يعد هذا الشاطئ الملاذ الأكثر تميزًا بالنسبة لسكان المناطق القريبة منه، حيث يوفر كافة الخدمات الترفيهية، بالإضافة إلى المطاعم التي تقدم اشهى الأكلات العربية والعالمية، والأنشطة الشاطئة مثل رحلات اليخوت والرياضات المائية المختلفة، ولعل ذلك ساعدة على جذب الزوار الدوليين على مدار السنة.

ويمكنك كزائر عند وصولك إلى الشاطئ أن تستمتع بجماله الخلابة، حيث الاسترخاء تحت أشعة الشمس الدافئة، أو الاستلقاء على رماله الطبيعية.

أما إذا كنت عزيزي القارئ من محبي رياضة السباحة والغوص، فإن إدارة الشاطئ، اهمتت بذلك جيدًا، حيث وفرت كافة المتطلبات التي تساعدك على الاستمتاع بهوايتك المفضلة.

ولأن متعة ممارسة الهويات لا تتوقف في شاطئ بيرينايس،  فيمكنك إذا كنت من محبي رياضة الزلاجة المائية الطائرة أن تمارسها بكل سهولة ويسر، وتتمتع بمزيد من المغامرة.

لكن في النهاية يجب عليك أن تختتم زيارتك بالتجول في “جزيزة فرعون” عن طريق الرحلات البحرية التي يقدمها الشاطئ لزواره، حت تتمكن من مشاهدة قلعة الجندي، والتي تم إدراجها في موقع اليونسكو للتراث العالمي في عام 2003.

تجدر الإشارة إلى أن أسعار الدخول إلى الشاطئ، تبلغ 10 دنانير لمن هم فوق 12 عامًا، في حين يصل سعر الدخول للأطفال ما بين 4 و 12 سنة إلى 6 دنانير، أما بالنسبة لمن هم دون الـ 4 سنوات من الأطفال فالدخول مجاني لهم، كما أن الشاطئ يفتح أبوابه أمام جميع الزوار من السادسة صباحًا وحتى الـ 12 ليلاً.

 

 

 

 

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »