ابرز المواداخبار

وزيرة السياحة المصرية: “هدفي أن يعمل فرد من كل أسرة في القطاع”

 

شاركت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة في جلسة نقاشية وزارية عن السياحة في دول جنوب شرق أوروبا ومنطقةالبحر_المتوسط، وذلك خلال زيارتها لدولة بلغاريا لحضور المؤتمر المستدام للاستثمار في السياحةInvesting_in_Tourism_Sustainabilty_Conferance ITSC ) والذى انعقد خلال يومى ٣٠ و٣١ مايو الجارى بمدينة فارنا البلغارية.

وفى كلمتها تحدثت الدكتورة رانيا المشاط عن دعم القيادة السياسية لقطاع السياحة، مؤكدة أن هدفها كوزيرة للسياحة أن يعمل فرد من كل أسرة مصرية في الأنشطة المباشرة وغير المباشرة المتصلة بقطاع السياحة.

وأشارت الوزيرة الى أن نجاح القطاع يتأتى من خلال المسئولية المشتركة لكافة الأطراف ذات الصِّلة، لافتة إلى التعاون المستمر بين الوزارة والقطاع الخاص للنهوض بصناعة السياحة في مصر.

وأكدت على أهمية التعاون بين الدول وبعضها في مجال السياحة، لافتة إلى أن السياحة والسفر هما السبيل لتخطي الحدود بين الدول وتبادل الثقافات وبناء جسور من التواصل والتقارب بين البشر ونشر مبادئ السلام بين البشر.

واستعرضت الوزيرة برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير القطاع الذي أطلقته الوزارة، ورؤيته التي تتمثل في تحقيق تنمية سياحية مستدامة، وأكدت الوزيرة على أنه جاري تنفيذ هذه المحاور بشكل مؤسسى من خلال صياغة برامج تنفيذية لرفع القدرة التنافسية لقطاع السياحة المصري بما يتماشى مع الاتجاهات العالمية.

وعن زيادة مشاركة المرأة في قطاع السياحة أشارت الوزيرة إلى إعلان الوزارة منذ أيام عن تطبيق ختم المساواةGender Equality Seal في قطاع السياحة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وبرنامج الأمم المتحدةالإنمائي، لافتة إلى أن مصر تعتبر هى الدولة الأولى على مستوى العالم التي تسعى لتطبيق هذا الختم في قطاع السياحة.

وتطرقت الدكتورة رانيا المشاط للحديث عن أهمية التقدم التكنولوجي والتحول الرقمى في صناعة السياحة لما لذلك من تأثير كبير على كفاءة الإدارة والاستدامة.

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »