...
ابرز الموادطيران

عُمان تطلق أول رحلة مباشرة بين مسقط وأثينا

 

دشَّن الطيران العُماني، الناقل الوطني لسلطنة عُمان، خدمته اليومية الجديدة المباشرة بين اليونان وسلطنة عُمان، وذلك عقب انطلاق رحلته الافتتاحية من مطار مسقط الدولي إلى مطار أثينا الدولي في الأول من يونيو 2019.

وغادرت الرحلة الافتتاحية رقم دبليو واي 193 مطار مسقط الدولي في الساعة 14:35 لتصل إلى مطار أثينا الدولي في الساعة 19:50. في حين تُقلع رحلة العودة رقم دبليو واي 194 التي تستغرق 6 ساعات تقريبًا مطار أثينا الدولي في الساعة 00.20 لتصل إلى مبنى المسافرين الجديد بمطار مسقط الدولي الحائز على جوائز عالمية عدة، في الساعة 07.15.

ضمَّ وفد الطيران العماني الرسمي إلى أثينا كل من نائب رئيس أول المبيعات الدولية، لوران ريكورا، ونائب رئيس إقليمي لسلطنة عُمان، جمال بن سيف الأزكي، كما رافق الوفد القنصل الفخري لجمهورية اليونان في سلطنة عُمان، الدكتور إلياس نيكولاكوبولوس.

وعلق عبد العزيز بن سعود الرئيسي، الرئيس التنفيذي للطيران العُماني، قائلاً: “يسرني أن أعلن عن إضافة وجهة جديدة طال انتظارها إلى شبكة خطوطنا مطردة النمو، حيث شهدت هذه الوجهة ومنذ الإعلان عنها خلال العام المنصرم اهتمامًا كبيرًا من قبل الضيوف إلى جانب شركائنا من وكالات السفر والسياحة.. وبدورنا، نتوقع أن يُسهم ربط العاصمة العمانية مسقط بالعاصمة اليونانية أثينا عبر هذه الخدمة اليومية في تحفيز العلاقات الاقتصادية وحجم التبادل التجاري بين البلدين الصديقين، بالإضافة إلى جذب السياح اليونانيين لزيارة السلطنة والاستمتاع بمعالمها الرائعة”.

من جانبه، صرح بول ستارز، رئيس الشؤون التجارية بالطيران العُماني، قائلاً: “ستوفر رحلاتنا إلى أثينا المزيد من الخيارات والراحة، حيث يتطلع المزيد من ضيوفنا إلى اليونان كوجهة مثالية لقضاء عطلاتهم.. نحن واثقون من أن هذه الإضافة الجديدة ستُسطر ناجحا آخر للطيران العماني، وبالتالي ستشهد ارتفاعا في حجم الطلب من قبل مسافرينا بغرض الترفيه أو الأعمال التجارية، وهو ما يسمح لنا بترويج بلدنا الجميل، سلطنة عُمان، للزوار اليونانيين”.

 

تجدر الإشارة إلى أن أثينا هي المدينة الـ 54 ضمن شبكة خطوط الطيران العُماني المتنامية، وأيضًا الوجهة الجديدة الثانية التي يطلقها الطيران العُماني خلال عام 2019 عقب تدشين رحلاته المباشرة إلى مدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية.

يأتي ذلك ضمن برنامج الناقل التوسعي على مستوى الشبكة والأسطول، ومن المزمع أن يصل قوام أسطول الطيران العُماني إلى 70 طائرة تُسيَر إلى 60 وجهة بحلول 2022.

 

أحمد حماد

صحفي مصري ومعد برامج ـ تخرج في كلية الإعلام عام 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Languages - لغات »