ابرز الموادسياحة عربية

عيد الفطر في الكويت من المسجد الكبير إلى سوق الحريم.. دليلك لرحلة ممتعة

 

تعتبر الكويت من أفضل الوجهات العربية التي يقصدها الزوار للاستمتاع بعطلتهم الترفيهية، حيث تضم العديد من المعالم السياحية والترفيهية التي تجذب الأنظار إليها.

ومع حلول عيد الفطر المبارك ـ أعادة الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات ـ يبحث الكثير وخاصة من الزوار العرب عن وجهة مميزة لقضاء إجازة العيد، وإذا كانت وجهتك القادمة إلى الكويت فيجب عليك أن تزور هذه الأماكن حتى تتمتع بوقتك.

المسجد الكبير

لا يفوتك أن تؤدي صلاة العيد في هذا المسجد، الذي يعد من أكبر مساجد المدينة، حيث تم تشيده على نحو 46 ألف متر مربع، وهو المسجد الرسمي للكويت، ويقام فيه العديد من المراسم الهامة، وتنظم فيه الاحتفالات التي تمكنك من قضاء وقت ممتع.

أبراج الكويت

أبراج الكويت عبارة عن مجموعة من ثلاثة أبراج مُميَّزة تقف في الخليج العربي بجمال لافت.

يصل ارتفاع البرج الرئيس إلى 187 مترًا، بينما البرج الثاني يعلو 147 مترًا ويقوم بتخزين المياه، ويحتوي البرج الثالث على معدَّات لإضاءة البرجين الكبيرين، وترمز هذه الأبراج إلى الإنسانيَّة والتكنولوجيا، وهي مبنيَّة بشكل لافت للغاية.

قصر السيف

يشتهر قصر السيف بأنَّه موطن العائلة الملكية، ويتبع بناؤه أساليب العمارة الإسلاميَّة، حيث تتفرَّد أعمال البلاط فيه، وتلك الفنيَّة.

واللافت في هذا البناء هو حضور برج الساعة المبني من البلاط الأزرق، فيما الأسطح مطليَّة بالذهب الخالص.

على الرغم من أنّ قصر السيف يُستخدم في المناسبات والاحتفالات الخاصَّة، إلَّا أنّ الآلاف من الزائرين يلتقطون الصور له.

 زيارة حديقة حيوان الكويت

يمكنك الذهاب إلى حدية الحيوان التي تضم 1606 نوع، والعديد من الطيور النادرة، والتقاط الصور التذكارية بالحديقة مع عائلتك، وتساعد زيارة حديقة حيوان الكويت على تثقيف الاطفال حول كيفيَّة معاملة هذه المخلوقات وبيئاتها.

زيارة “الحديقة المائية”

يقع “أكوا بارك” في شارع الخليج العربي، وهو يُمثِّل “الحديقة المائيَّة” الأولى في الخليج، ويتمتَّع بمساحة شاسعة، ويُجاور أبراج الكويت، على مساحة تتجاوز ستِّين ألف  متر مربَّع.

وهو مكان مثالي للتسلية مع العائلة، ومُمارسة الألعاب المائيَّة المرحة، والسباحة في الأحواض الخاصَّة بالصغار أو الكبار، والغوص، ولعب الكرة الطائرة، وفي هذه الحديقة مسجد الرجال منفصل عن ذلك الخاصّ بالنساء، ومطاعم.

 التسوق

من الطبيعي أن تختتم زيارتك للمدينة بالتسوق، وشراء الهدايا التذكارية، ولكي تسهل على نفسك هذه العملية يجب الذهاب إلى “سوق الجمعة” والذي يستقبل الزوار من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الرابعة بعد الظهر.

ولا يمكن أيضًا الإغفال عن زيارة “أفنيوز مول” الواقع في منطقة الري، إذ هو مركز التسوّق والترفيه الأكثر كبرًا في الكويت، وفيه تكثر العلامات التجاريّة وسلسلة المطاعم المنتشرة في العالم.

أمَّا في سوق “المباركية” الشعبيَّة فتُعرض مجموعة واسعة من الملابس والمجوهرات واللعب والهدايا التذكاريَّة والسجاد والعطور والفواكه والخضراوات، بالإضافة إلى التمور والزيتون والحلويات.

وفي سوق “الحريم” المتمركزة ضمن سوق “واجف” القديمة، بالقرب من الجزء الجنوبي من شارع عبدالله السالم، تجلس البدويات على وسائد المخمل، وهنّ يبعن الكحل الأسود والفساتين المطبوعة بألوان علم الكويت.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Languages - لغات »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock